المزيد من الأخبار






كان سكرانا.. إدانة متهم بالتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة


ناظورسييتي: متابعة

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة بحر هذا الأسبوع، بإدانة شخص متهم بالتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة وحكمت عليه بالسجن موقوف التنفيذ.

وتوبع ذات المتهم من قبل النيابة العامة، في حالة سراح، بعد أن وجهت له تهم السكر العلني البين وإحداث الضوضاء بالشارع العام، والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة.

وكان المتهم قد تم اعتقاله من قبل مصالح الأمن، وهو في حالة سكر، ويتلفظ بكلمات تعتبر تحريضا ضد الوحدة الترابية للملكية، إذ تم اخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، قبل إحالته على انظار النيابة العامة، التي قررت متابعته في حالة سراح بعد اداءه لكفالة مالية.


وقضت ذات الغرفة بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب اليه والحكم عليه بستة اشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم وبتحميله الصائر والاجبار في الادنى.

وحدث مثل ذلك في الناظور سابقا، حيث أدانت الغرفة الجنحية في المحكمة الابتدائية بالناظور، في العام 2021، ناشطا جمعويا، في جماعة المدينة، بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 4000 درهم، بعد توقيفه إثر متابعته من طرف النيابة بمجموعة من الجنح لها علاقة بالوحدة الترابية واهانة الموظفين العموميين.

وأحيل المتهم، على الغرفة الجنحية أواخر شهر نونبر من ذات السنة، بعدما جرى توقيفه من طرف الشرطة القضائية بالناظور، بناء على تعليمات النيابة العامة التي قررت متابعته بصك اتهام ثقيل يضم أزيد من 5 جنح وذلك بسبب خرجاته على موقع التواصل الاجتماعي وتنظيم مظاهرة لم تسمح بها السلطات.

وأصدرت المحكمة حكمها الابتدائي في حق الموقوف، بعد سبع جلسات عقدتها تم خلالها الاستماع إلى المتهم ومرافعات دفاعه، حيث ظل طوال هذه الفترة متابعا في حالة اعتقال بالسجن المحلي الناظور 2 الكائن بجماعة سلوان.

وتابعت النيابة العامة المتهم، من أجل ارتكاب لجنح التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة الخطب المفوه بها في الأماكن العامة وإهانة موظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح