المزيد من الأخبار






قافلة برنامج "إشراق" لدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل تحط الرحال بإقليم الدريوش


قافلة برنامج "إشراق" لدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل تحط الرحال بإقليم الدريوش
ناظورسيتي من الدريوش

اختتمت، يوم الجمعة 01 يوليوز الجاري، أشغال القافلة التواصلية والتحسيسية حول برنامج إشراق، و ذلك بمقر عمالة إقليم الدريوش .

وحضر أشغال هذه المحطة الختامية لقافلة برنامج إشراق لدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل بالجهة، كل من علاء الدين بركاوي، نائب رئيس مجلس الجهة، والكاتب العام لعمالة إقليم الدريوش، ونائبة رئيس مجلس إقليم الدريوش، ورئيس وأطر قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، إضافة إلى أطر مجلس الجهة والمركز الجهوي للاستثمار .

وقدمت بالمناسبة شروحات للحضور حول برنامج إشراق، والذي يشمل أربع محاور أولها إشراق مواكبة وإشراق التعاونيات، وإشراق المقاول، إضافة إلى إشراق المستثمر.


ويهدف هذا البرنامج إلى تشجيع حاملي المشاريع والتعاونيات والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين والشركات بجهة الشرق، عبر تقديم دعم مالي مباشر من طرف مجلس جهة الشرق أو مصحوباً بتمويل بنكي في إطار برنامج انطلاقة أو أي تمويل آخر بشراكة مع القطاع البنكي.

كما سيمكن برنامج إشراق حاملي المشاريع من الإستفادة من مواكبة من أجل الحصول على تمويل بنكي في إطار برنامج انطلاقة أو أي تمويل آخر أو مواكبة من أجل دعم الاستدامة بالنسبة للمقاولات القائمة المستفيدة من تمويل بنكي أو أي تمويل آخر والراغبة في تطوير أنشطتها.

ويذكر أن القافلة تندرج في إطار الاتفاقية الموقعة بين مجلس جهة الشرق و ولاية جهة الشرق والمركز الجهوي للاستثمار، همت جميع عمالات أقاليم جهة الشرق، والتي اعطيت انطلاقتها بمدينة وجدة يوم 20 يونيو 2022 على أن اختتمت أشغالها يوم الجمعة فاتح يوليوز الجاري بإقليم الدريوش.

ويذكر أن تقديم الطلبات بالنسبة لبرنامج إشراق التعاونيات بدون تمويل بنكي مازالت مستمرة إلى غاية 15 يوليوز 2022 أما بالنسبة لبقية البرنامج فستستمر إلى غاية19 غشت 2022.




1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح