المزيد من الأخبار






قافلة الخير الطبية تحل بجماعتي اسنادة وإمزورن بإقليم الحسيمة


قافلة الخير الطبية تحل بجماعتي اسنادة وإمزورن بإقليم الحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

حلت قافلة الخير الطبية، نهاية الأسبوع المنصرم، ضمن أنشطتها الاجتماعية والتوعوية، بإقليم الحسيمة، لإخضاع مجموعة من القاطنين بذات الإقليم لمجموعة من الفحوصات الطبية والعلاجية..

وبهذا شهدت جماعة اسنادة بالحسيمة، يوم السبت 21 مارس الجاري، حملة توعوية وتطبيبية واعدة، همت اختصاصات الطب العام، قياس البصر، الترويض والعلاج الفيزيائي، حيث استفاد أزيد من 300 قاطن بذات الجماعة من خدمات القافلة.

وعلى نفس المنوال حل ورش قافلة الخير، بمدينة إمزورن، وهناك استفاد أيضا أزيد من 280 شخص من اختصاصات الطب العام، قياس البصر، الترويض الطبي والعلاج الفيزيائي..

وقد تميزت هذه الحملة التوعوية التي دامت ليومين، بتنوع المستفيدين، هذا إضافة الى تقريب مفاهيم العلاج من القاطني الجماعتين المذكورتين، وفق برنامج تم تسطيره سابقا مع شبكة الجمعيات التنموية بالحسيمة، الهيئة المدنية التي تم التنسيق معها لتنظيم الحملة الطبية.

وفي ختام نشاط قافلة الخير الطبية، تم تكريم أعضائها الذين حلوا بالحسيمة لتنظيم الحملة، بمجموعة من الشواهد التقديرية، اعترافا بالمجهودات التي قام بها طاقم الفريق الطبي الزائر لجماعتي اسنادة وإمزورن.

هذا وتعتبر قافلة الخير الطبية، التابعة لجمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية، أنجح قافلة طبية على المستوى الوطني من حيث الاستمرارية، حيث بلغت موسمها السابع على التوالي، وتعمل على تغطية مختلف مناطق إقليم الناظور، من الجانب التطبيبي، قبل أن توسع حيز تحركها صوب أقاليم مجاورة كالحسيمة، الدريوش، تازة، كرسيف.. ومناطق أخرى.



































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح