المزيد من الأخبار






قاضي التحقيق يستبعد بعض التهم الخطيرة التي يتابع من أجلها معتقلو الحراك الشعبي بالحسيمة


قاضي التحقيق يستبعد بعض التهم الخطيرة التي يتابع من أجلها معتقلو الحراك الشعبي بالحسيمة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

ذكرت مجموعة من المصـادر المطلعة على مسـار التحقيقات التي يخضع لها معتقلي حراك الحسيمة المتواجدين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة، ان قاضي استبعد جملة من التهم الثقيلة التي يتابع من أجلها هؤلاء النشطاء.

وأوردت تقـارير اعلامية، أن زوجة أحد المعتقلين أكـدت استبعاد قاضي التحقيق لبعض التهم التي توصف بالثقيلة، وقـالت في تدوينة لها على موقع فايسبوك، انها ربطت الاتصال هاتفياً بزوجها وأكد لها أن احوال المعتقلين تحسنت داخل سجن عكاشة، وأورد مرور التحقيق التفصيلي معه في أجواء ايجابية و أن قاضي التحقيق استبعد عنهم بعض التهم الثقيلة.

من جهة ثانية، ذكر موقع بديل، بناء على تصريح لعضو هيئة الدفاع الأستاذ عبد الصادق البوشتاوي،ان قاضي التحقيق لم يستبعد أية تهم وأن التحقيق يتم بناء على التهم الموجهة من طرف الوكيل العام والطلب الذي تقدم به.

وأضاف البوشتاوي، في نفس التصريح “لا يمكن الحديث عن استبعاد التهم ولا عن عدم المتابعة ولا عن أي شيء آخر، لأن التحقيق التفصيلي مزال مستمرا إلى غاية يوم 12 من شهر يوليوز الجاري”، معتبر أن “ما تداولته زوجة أحد المعتقلين تبقى مجرد تصريحات وفقط”..

جدير بالذكر، ان معتقلي الحراك الشعبي بالحسيمة المتواجدين رهن الحبس الاحتياطي بسجن عكاشة، يتابعون بتهم ثقيلة تصل عقوباتها وفق القانون الجنائي المغربي للمؤبد والإعدام.




1.أرسلت من قبل Said في 05/07/2017 08:50 من المحمول
دولة مجرمة إرهابية داعشية تحكمها مجموعة من اللصوص وأبناء دار الخيريات وعندهم تهم مطبوخة وكل من يخرج لطلب حقه يلصقون له تهمة زعزعة الإستقرار،ولا يوجد إستقرار حتى يزعزع الفقر والعاهرات وأطفال الشارع ولا قضاء ولا عدالة ولا صحة ولا أي شيء من حقوق البشر

2.أرسلت من قبل أبو خالد في 05/07/2017 09:35
هـل حمـلوا سلاحـا ، هـل سـرقوا ونهبـوا المـال العام؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح