المزيد من الأخبار






فيكتاليا للحافلات العمومية تدعو جماعات الناظور إلى الحوار لحل المشاكل


فيكتاليا للحافلات العمومية تدعو جماعات الناظور إلى الحوار لحل المشاكل
ناظورسيتي: حمزة حجلة

دعا مدير شركة "فيكتاليا" المكلفة بتدبير قطاع النقل العمومي بالناظور، رؤساء الجماعات بالإقليم، إلى الجلوس على طاولة الحوار والعمل المشترك من أجل حل المشاكل التي تعاني منها بعد مرور نصف عام على انطلاقتها الرسمية.

وقال مدير الشركة، مخاطبا رؤساء جماعات حضروا أشغال دورة فبراير لمجموعة الجماعات الناظور الكبرى، أمس الثلاثاء، إن الاقتراحات وخطط العمل التي تروم "فيكتاليا" تنزيلها على أرض الواقع لن يكتب لها النجاح إلا بعد التفاهم مع كل جماعة على حدا.

واعتبرت الشركة عبر ممثلها بالناظور، ان لكل جماعة في الاقليم خصوصياتها، ولذلك فلا يمكن الانفراد في اتخاذ القرارات، لاسيما فيما يتعلق بتثبيت محطات الانتظار وواقيات الشمس والأعمدة الالكترونية المبرمجة لتوقيت انطلاق رحلات الحافلات.

وكشفت الشركة، أن كل اللوجستيك المتعلق بتنظيم حركة تنقل حافلاتها متوفر في مستودعها، إلا أن الظروف لا تسمح بتثبيتها في الشوارع والساحات العمومية للجماعات التابعة للإقليم، وأن الامر يحتاج إلى اتفاق ثنائي بين المؤسسة والجماعات المعنية.

جدير بالذكر، ان قطاع النقل العمومي بإقليم الناظور، استحوذ يوم أمس الثلاثاء على مجمل النقاش الذي عرفته دورة فبراير لمجموعة الجماعات من أجل التعاون بالناظور، لاسيما بعدما صب أعضاء يشغلون مناصب رؤساء عدد من الجماعات غضبهم على الشركة المكلفة بتدبير القطاع لكونها حسب ارائهم تتخبط في عدة مشاكل لا تسمح بنجاح المشروع الجديد بعد اقصاء الشركة السابقة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح