المزيد من الأخبار






"فيفا" تضع بونو في القائمة النهائية لأحسن حارس في العالم


ناظور سيتي: متابعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الأربعاء، عن اختيار حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، ضمن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لسنة 2022.

وتضم لائحة المرشحين للتتويج بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، كل من ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني المغربي ونادي إشبيلية الإسباني، و تيبو كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي وفريق ريال مدريد، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين وأستون فيلا الإنجليزي.

وبخصوص السيدات، فتتنافس على جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم لسنة 2022، كل من كاترين بيرغر حارسة مرمى منتخب ألمانيا وفريق تشيلسي للسيدات وماري إيربس، حارسة مرمى منتخب إنجلتراو فريق مانشستر يونايتد وكريستيان إندلر حارسة المنتخب التشلسي وأولمبيك ليون.


وأورد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الجائزة المذكورة، تمنح تكريما للأداء الاستثنائي للحراس والحارسات في عالم كرة القدم، وذلك بالاستناد إلى تصويت لجنة تحكيم دولية.

وحسب نفس المصدر، فإنه سيجري الإعلان عن الفائز بجائزة أحسن حارس مرمى في العالم لسنة ،2022 يوم الإثنين 27 فبراير الجاري، في حفل سينظم بباريس من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأبان الدولي المغربي ياسين بونو، على أداء رائع خلال مشاركته في منافسات كأس العالم 2022 بقطر.

وكان لحارس عرين “أسود الأطلس”، دور كبير في السير بالمنتخب المغربي إلى نصف نهائي المونديال، وجعل الفريق الوطني لكرة القدم رابع أفضل منتخب في العالم، ذلك أن نحج في الحفاظ على شباكه نظيفة في ثلاث مباريات من نسخة 2022 لكأس العالم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح