المزيد من الأخبار






فيديو يوثق تعنيف مغربيات يمتهن الدعارة في مليلية يجلب تعاطف حقوقيين اسبان


فيديو يوثق تعنيف مغربيات يمتهن الدعارة في مليلية يجلب تعاطف حقوقيين اسبان
ناظورسيتي: ع-ك

تعاطف حقوقيون اسبان، مع مغربيات يمتهن الدعارة في مدينة مليلية المحتلة، بعد انتشار شريط فيديو يوثق للحظة تعنيفهن في الفضاء العام من طرف شباب يبدو أنهم مغاربة أيضا، وذلك في الحي الملكي وسط الثغر المحتل.

وانتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تزامنا و دعوات الاحتجاج التي أطلقها سكان الحي الملكي الذين يطالبون بطرد ممتهنات الدعارة من المناطق السكنية كونهن حسب منظمي الوقفة أصبحن مصدر ازعاج دائم بالحي.

وحسب ايزابيل تورينتو، فاعلة حقوقية وناشطة في مجال الدعم الاجتماعي للنساء والأطفال، فإن معظم المغربيات اللواتي يلتجئن إلى البغاء في مليلية مطلقات ولديهن أطفال، ويأتين من المناطق الشمالي والوسطى في المغرب بحثا عن القوت اليومي.

وكشفت ايزابيل، جملة من الصعاب التي تواجه هذه الفئة بمدينة مليلية، مؤكدة أن نمط عيش ممتهنات الدعارة محفوف بالكثير من المخاطر بوصفهن من طرف المجتمع كمهاجرات وبغايا يجلبن العار و المشاكل.

وتعاني هذه الفئة من النساء، وفقا لحقوقيين من كل أنواع العنف المستمر من طرف المجتمع والشرطة والسلطات إضافة إلى المواطنين وسكان الحي الملكي، فهن حسب رئيس منظمة "مليلية اكوخي" ليس بامكانهن مغادرة المنطقة كونهن سيفقدن مصدر عيشهن.

وفي هذا الصدد ، شدد على أن هذه الفئة من النساء ، في معظم الحالات ، يرغبن في ترك الدعارة ، ’’لكنهن يعلمن أنه لن يقوم أحد بمنحهن وظيفة ويشعرن أنه لا مكان لهن في المجتمع‘‘.

جدير بالذكر، ان سكان الحي الملكي بمدينة مليلية المحتلة، سينظمون مساء اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية تطالب بطرد المغربيات ممتهنات الدعارة من الثغر المحتل كونهن حسب الداعين إلى الوقفة أصبحن مصدرين دائمين للازعاج وجلب المشاكل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح