المزيد من الأخبار






فيديو يحبس الأنفاس.. انفجار قوي يدمر 500 مبنى ويسقط العديد من الضحايا


فيديو يحبس الأنفاس.. انفجار قوي  يدمر 500 مبنى ويسقط العديد من الضحايا
ناظورسيتي: متابعة

يظهر الفيديو لحظات انفجار قوي نجم عن اصطدام شاحنة محملة بالقنابل كانت متوجهة صوب منجم للذهب، بدراجة نارية غرب غانا يوم أمس الخميس 20 يناير الجاري، إذ أدى الانفجار إلى هدم مئات المنازل ولا زال إحصاء عدد القتلى بين السكان جاريا.

هذا ووقع الانفجار في "أبياتي"، إثر تدحرج دراجة نارية أسفل شاحنة كانت تهم بنقل متفجرات مملوكة لشركة "ماكسام" وكانت في الطريق إلى منجم "تشيرانو" للذهب الذي تم تفويض استخراجه لشركة كينروس، ومقرها يتورونتو.

وقال المتحدث باسم كينروس بأن وقوع الحادث، أمر مأساوي، حدث على بعد 140 كيلومترا من المنجم المذكور.


مقاطع فيديو عديدة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت فظاعة لحظة وقوع الانفجار الهائل بينما كان السكان يتجهون لمشاهدة وتصوير حريق آخر.

وفي مقاطع فيديو أخرى، لم يتسنى تحيينها للتأكد من صحتها بثتها وسائل إعلام محلية، تظهر منطقة كبيرة مدمرة بسبب الانفجار حيث تحولت المباني إلى أكوام من الخشب والحطام بينها أشلاء موتى.

وشوهدت جثتان على الأرض غطاهما الغبار في فيديو آخر، كما وخلّف الانفجار حفرة كبيرة وعميقة في مركزه حسب صورة بثها عضو في المجلس المحلي.
ووفق تصريح لسيجي ساجي أميدونو، نائب المدير العام للمنظمة الوطنية لإدارة الكوارث، فإن الانفجار تسبب في تدمير 500 مبنى، وذكر مسؤول طوارئ لوسائل إعلام محلية بأنه رأى 10 جثث على الأقل.

وفي بيان للأمن المحلي : ” نُصح السكان بمغادرة المنطقة إلى البلدات القريبة من أجل سلامتهم… طُلب من البلدات القريبة فتح الأماكن العامة مثل الفصول الدراسية والكنائس لاستقبال الناجين”.

وقال الرئيس الغاني، نانا أكوفو أدو على موقع "تويتر" حول الحادثة: “إنه حادث… مأساوي حقًا، وأعبر بالنيابة عن الحكومة عن خالص التعازي لأسر القتلى”.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح