المزيد من الأخبار






فيديو.. مهاجر مغربي يوضح حول مستجدات شروط دخول المملكة


فيديو.. مهاجر مغربي يوضح حول مستجدات شروط دخول المملكة
ناظورسيتي -بروكسيل-محمد الشرادي

شكل عدم فهم البلاغ الحكومي المتعلق بإلغاء إلزامية الإدلاء بنتائج التحليلي البوليمي المتسلسل لدى مطارات وموانئ المملكة كشرط لولوج التراب الوطني، ارتباكا بين بعض أفراد الجالية.

في الفيديو أدناه باللغة العربية و الأمازيغية، توضيح من طرف أحد أبناء الجالية حول آخر مستجدات السفر للمملكة المغربية ، يشرح فيه أخر مستجدات الدخول للمملكة المغربية،خصوصا بعد قرار الحكومة .

وبعيدا عن سوء الفهم، ينتقد بعض أبناء الجالية الطريقة التي تم بها تنزيل البلاغ، دون توضيح تفصيلي


من جهته، قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن إلغاء اختبار PCR يعتبر آلية للتخفيف على من لا يتوفرون على الجواز الصحي.

جاء هذا، بعد أن أعلنت رئاسة الحكومة عن إلغاء اختبار PCR لولوج التراب الوطني، واعتمدت الجواز الصحي بالنسبة للأشخاص الملقحين والمتلقين للجرعات المضادة لفيروس "كورونا".

وبخصوص إن هناك غياب للتنسيق بين وزارة الصحة ورئاسة الحكومة، أعلن مصطفى بايتاس، عن أن الأغلبية الحكومية منسجمة وتعالج القضايا بشكل مشترك.

وأوضح بايتاس، في ندوة صحفية، عقبت أشغال المجلس الحكومي، أن الاستغناء عن اختبار كورونا مطلب مجتمعي، والحكومة تدارسته بشكل دقيق، ولا توجد هناك رغبة في الإبقاء عليه.

وأشار الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أن هناك تخوفات من الوضعية الوبائية والوقوع في انتكاسة جديدة.

وتابع قائلا:"الحمد لله ليس هناك أي مشكل بالنسبة للاختبار، ففي الماضي كان آلية إجبارية من أجل الولوج إلى التراب الوطني، وجاء التخفيف بعد إصدار قرار فتح الحدود البرية والبحرية".

ولفت إلى أن كل ما في الأمر هو أنه تم تحيين البروتوكول الصحي مع البروتوكول الصحي المطبق على مستوى الموانئ والحدود البرية.

وأبرز، أنه يكفي أن يكون لدى المواطن الجواز الصحي للولوج إلى التراب الوطني، وفي البروتوكول الصحي لوزارة الصحة تم توضيح هذه المعطيات بشكل دقيق، مشيرا إلى أنه "هناك أشخاص ليس لديهم جواز صحي، وبالتالي هناك إمكانية لأن يلجوا التراب الوطني باختبار PCR فقط ".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح