المزيد من الأخبار






فيديو: ملك اسبانيا وزوجته يزوران رواقا مغربيا ويتلقيان الحلوى من ممثل السفارة المغربية بمدريد


فيديو: ملك اسبانيا وزوجته يزوران رواقا مغربيا ويتلقيان الحلوى من ممثل السفارة المغربية بمدريد
ناظورسيتي: متابعة

في افتتاحه لمعرض السياحة بالعاصمة الاسبانية مدريد، زار الملك الإسباني فيليبي السادس وزوجته الملكة دونيا ليتيزيا، رواق المملكة يوم أمس الأربعاء 20 يناير الجاري.

وحسب مقال لصحيفة "الموندو" الإسبانية، فقد قام العاهل الإسباني في تجوله بين أروقة المعرض المنظم في نسخته 42، بدخول الرواق المغربي، أين تم استقباله من طرف القائم فريد أولحاج بالأعمال بالسفارة المغربية في العاصمة مدريد، مرفوقا بمدير المكتب الوطني المغربي للسياحة في إسبانيا، خالد ميمي.

وذكرت الصحيفة الإسبانية بأن العاهل الإسباني، حادث المسؤوولين المغربيين قبل أن يهدى له و لحرمه، طبق حلوى مغربية يحملها شخصان يرتديان جلبابا بيضاء وطربوشا مغربيا أحمر، رغم أن الملكين لم يتذوقا من الحلوى، وقبل مغادرتهما الرواق التقطا صورة جماعية مع الموظفين المغربيين في الرواق.


وجاء هذا الموقف الإسباني بعد 48 ساعة من حديث ملك اسبانيا في خطاب أمام سفراء العالم في بلاده، عن أمله في أن تعود العلاقات مع المغرب في أقرب وقت لما “يخدم مصلحة الشعبين”، والذي شجع فيه الرباط على “السير معًا” من أجل “البدء في تجسيد العلاقة الجديدة” بين بلدين على “ركائز أقوى وأكثر صلابة".

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الاسبانية التي يقودها "بيدرو سانشيز"، عن دعمها للدعوة التي وجها الملك فيليب السادس، والرامية أساسا إلى تقوية العلاقات المغربية الاسبانية.

وقالت الناطقة باسم الحكومة الاسبانية "إيزابيل رودريغيز"، في ندوة صحفية، أمس الثلاثاء، إن المملكة المغربية تعتبر شريكا إستراتيجيا بالنسبة لاسبانيا.

وأضافت، أن المغرب واسبانيا ملزمان بخلق علاقات طيبة، فيما سلطت الضوء على أهمية العمل المشترك بين البلدين خلال السنوات والأشهر الماضية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح