المزيد من الأخبار






فيديو.. مقتل 198 شخصا من بينهم أطفال بأوكرانيا في اليوم الثالث


ناظورسيتي: متابعة

في إعلان لها، أفصحت وزارة الصحة الأوكرانية، مساء اليوم السبت 26 فبراير الجاري، عن حصيلة اليوم الثالث من الهجوم الروسي على بلدها، حيث تم قتل 198 شخصا بينهم 3 أطفال، جراء القصف الروسي.

وتعرضت عاصمة أوكرانيا "كييف" منذ هذا الصباح لقصف صاروخي من قبل الجيش الروسي، فيما تجري معارك في نفي المدينة، حيث دعا الرئيس الأوكراني زيلينسكي الشعب إلى المقاومة والقتال ضد قوات موسكو، وأكد بأن الحلفاء الغربيين يرسلون المزيد من الأسلحة إليهم.

وتجري مواجهات عنيفة في العاصمة بين القوات الأوكرانية والروسية بهدف السيطرة عليها في اليوم الثالث من الاجتياح الروسي لجارتها.


وصرح مسؤولون أوكرانيون بأنهم تصدوا لبعض الهجمات، كما أكد الرئيس الأوكراني فولاديمير، بشأن تصدي الجيش الأوكراني للاجتياح الروسي.

وفي بلاغ لها، قالت وزارة الداخلية الأوكرانية بأن قتالا طاحنا يدور في شوارع العاصمة، ودعت السكان للحذر حسب شبكة "سي إن إن".

واندلعت معارك في جادة النصر، وهي أحد الشرايين الرئيسة في العاصمة كييف، بعد ساعات من توجيه زيلينسكي دعوة إلى التعبئة.

وأعلن رئيس أوكرانيا اليوم السبت بأن شركاءه الغربيين سيرسلون أسلحة جديدة ومعدات لبلاده، حيث قال بأن "التحالف ضد الحرب فاعل"، ويأتي ذلك عقب مكالمة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي حذر من أن الحرب في أوكرانيا "ستطول" و"يجب أن نستعد لها".

وتم تصوير زيلينسكي هذا الصباح أمام مكتبه في العاصمة، مؤكدا بأنه سيبقى فيها.

وأضاف زيلينسكي قائلا: "يوم جديد على خــط المواجـهة الدبلوماسية بمحادثة مع ماكرون وهناك أسلحة ومعدات في طريقها إلينا. ولن نلقي السلاح، سندافع عن دولتنا".

ودعا الرئيس إلى عدم تصديق "المعلومات الكاذبة" التي تنتشر على الإنترنت حول دعوته جيش البلاد إلى تسليم سلاحه.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح