المزيد من الأخبار






فيديو مرعب.. انفجار قنبلة وزنها 50 كيلوغرام باسبانيا


ناظورسيتي: ج.ز

تمكن الحرس المدني باسبانيا، من تحييد خطر قنبلة للطائرات من الحرب الأهلية، تم العثور عليها مدفونة تحت بناية في شارع مركزي في بلدة مايلا بسرقسطة.

هذا ونبه أحد السكان المحليين، الجمعة 14 يناير الجاري، صاحب المبنى إلى وجود قنبلة من قصف قديم، يتذكر سقوطها منذ يبلغ من العمر 6 سنوات.

وقام المتخصصون التابعون للحرس المدني في سرقسطة بتعطيل الأجهزة المتفجرة في العبوة، وإبطال مفعول قنبلة القصف في أحد شوارع مايلا المركزية.


وكان قد نبه أحد السكان صاحب المبنى إلى توخي الحذر عند القيام بالأعمال الترقيعية التي كان يقوم بها في العقار، بالنظر إلى أنه خلال الحرب الأهلية، عندما كان هذا الشخص يبلغ من العمر 6 سنوات، تعرضت البلدة لقصف ولم تنفجر احدى القنابل التي سقطت فيما كانت آنذاك العمارة زريبة.

وفي وقت لاحق تم تغطية تلك الحظيرة بسكب الخرسانة على الأرض، وبالتالي تم إخفاء القطعة الأثرية عن الأنظار.

بالنظر إلى خطورة هذا المعطى، قام صاحب المزرعة على الفور بإبلاغ الحرس المدني لتحييد خطر القنبلة.

وللتأكد استخدم الاخصائيون جهاز الكشف عن المعادن لتحديد موقع القنبلة بدقة، وكذلك استخدام أدوات خاصة عند تكسير الخرسانة، والمضي قدمًا في استخراج الهدف، وهو قنبلة طيران وزنها 50 كيلوغراما، وهي طوربيد من طراز "ليخيوناريا"، كان قد يستخدمها سلاح الطيران الإيطالي في حالة وجود هدف كبير، نظراً للقوة التدميرية لهذا النوع من الأجهزة.

هذا وتم تفجير القنبلة في مكان ناء، وخال من السكان من طرف الفرقة المختصة، فيما يظهر الفيديو لحظات الانفجار الهائلة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح