المزيد من الأخبار






فيديو.. مداهمات في مختلف مناطق إسبانيا وحجز "أكبر" كمية مخدرات على الإطلاق


فيديو.. مداهمات في مختلف مناطق إسبانيا وحجز "أكبر" كمية مخدرات على الإطلاق
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الحرس المدني في إسبانيا من حجز أكبر كمية من القنب تم اكتشافها على الإطلاق، وذلك في سلسلة من المداهمات المسترسلة زمنيا، بمختلف مناطق المملكة.

وأعلنت السلطات الإسبانية في منابر عدة، أنها حجزت ما يفوق 32 طنا من المخدرات، تجاوز سعرها السوقي ما قيمته 57 مليون جنيه استرليني.

وذكر بيان للأمن في إسبانيا، أن الأخيرة تمكنت من إلقاء القبض، أثناء المداهمات، على عشرين شخصا من بينهم 11 امرأة، تترواح أعمارهم بين 20 و59 عاما.

وقال بيان الحرس المدني بأن “شبكة التجارة بالمخدرات المعقدة” كانت تصدر القنب إلى مختلف مناطق أوروبا.


وتمت عمليات تفتيش كبرى من بينها واحدة في بلدة الماجرو (سيوداد ريال) خلال شهر أكتوبر الماضي، أين كتشف وكلاء من Toledo UOPJ حوالي 37000 نبتة ماريغوانا، موزعة في أربع ضيعات سرية وفي عملية التجفيف.

وتم القبض على ثلاثة أشخاص أثناء العملية الأخيرة، وهو بصدد تخزين النبتات الجاهزة للتصدير، كما عثر الحرس المدني أيضا على أربعة أطنان من لسعات الماريجوانا مخزنة في عدة أكياس، حيث كانت وجهة جميع البضائع المخبأة في مستودعين في فالنسيا إلى أماكن شتى من أوروبا.

وتدخل الحرس المدني لحجظ 30.530 كيلوغراما من براعم المخدرات، و 20 كيلوغرامًا من حبوب اللقاح - معبأة بالكامل، مع 21600 نبتة تخضع لعملية تجفيف، و 231200 عبوة من براعم الماريجوانا.

تفاصيل بوليسية كثيرة، أظهرت تفوق العملية على سابقتها، حيث تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني في إطار عملية اسمها "بيناريل"، من تفكيك منظمة إجرامية تمتهن التهريب الدولي للماريغوانا، تتخذ مقرا لها ببرشلونة.

وتحكي القناة الرسمية للحرس المدنيـ تفصيل العملية التي بدأت منذ سنيتن من التربص والتحقيق، أنه تم القبض على واحد وخمسين شخصا، وجرت متابعة أربعة كيانات قانونية بتهمة الاتجار بالمخدرات أو غسل الأموال، كما تم ضبط أكثر من 12.6 طنّاً من الماريجوانا الجاهزة للاستهلاك، و 160 ألف نبتة مخدرة، وأكثر من نصف طن من الحشيش، وأكثر من كيلوغرام من الكوكايين ، و 45 ألف أورو نقدا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح