المزيد من الأخبار






فيديو.. محتجون: "هاد أخنوش غير شفار ومامنوش"


فيديو.. محتجون: "هاد أخنوش غير شفار ومامنوش"
ناظورسيتي: متابعة

احتج الآلاف من النشطاء والمواطنين، أمس الأحد، بمختلف أقاليم المملكة، على الزيادات في الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين، فضلا عن التنديد بفرض جواز التلقيح للاستفادة من مجموعة من الحقوق والخدمات، كما طالب بعضهم في مدن شتى برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وفي الفيديو، شعارات محتجين وصفوا فيها رئيس الحكومة عزيز أخنوش باللص في مسيرة بإحدى المدن على ما يبدو، وقد انتشر المقطع كالنار في الهشيم على منصات التواصل الاجتماعي بدء من التيكتوك.

وجاءت هذه الوقفات الاحتجاجية، استجابة للنداء الذي أطلقته الجبهة الاجتماعية المغربية، التي ينتمي إليها أزيد من 30 منظمة سياسية، حقوقية، نقابية، وجمعوية. وذلك في إطار تخليد ذكرى حركة 20 فبراير، والتي طالبت بمحاربة الفساد وإقرار الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.


ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، شعارات منددة بسياسة الحكومة، وكذا التنديد بالاعتقالات والمتابعات السياسية، فضلا عن شعارات أخرى تنشد الكرامة، والعيش الكريم.

وفي هذا السياق، أكد المحتجون على أن هذه الوقفة تأتي في إطار تخليد الذكرى الحادية عشر لانطلاق حركة عشرين فبراير، معتبرين إياها ذكرى تروم تجديد العهد، وعلى درب تشييد وطن الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وعبر المحتجون، عن رفضهم لما وصفوه بـ"سياسات الترهيب التي تشنها الدولة البوليسية في حق الأصوات الحرة المنادية بالتغيير، وللحصار المضروب على الحق في الاحتجاج والتعبير عبر قمع ومنع مختلف الحركات الاحتجاجية وطنيا".

ووفق ما عاينته ناظورسيتي فإن القوات الأمنية العمومية، لم تتدخل لفض أي احتجاج بالقوة، بل حضرت تراقب الوقفات كما في باقي المدن الأخرى.

ورفع المحتجون في الناظور العديد من الشعارات، التي تعبر عن رفض الزيادات في الأسعار، محملين رئيس الحكومة مسؤولية الاحتقان الاجتماعي الذي تعيشه البلاد.

واحتج عدد من نشطاء ومواطني الناظور وميضار على الزيادات في الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين، فضلا عن التنديد بفرض جواز التلقيح للاستفادة من مجموعة من الحقوق والخدمات.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، شعارات منددة بسياسة الحكومة، وبالاعتقالات والمتابعات السياسية، فضلا عن شعارات أخرى تنشد الكرامة، والعيش الكريم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح