المزيد من الأخبار






فيديو.. قناة دانماركية تعتذر عن تشبيه اللاعبين المغاربة وأمهاتهم بالقرود


فيديو.. قناة دانماركية تعتذر عن تشبيه اللاعبين المغاربة وأمهاتهم بالقرود
ناظورسيتي: متابعة

اعتذرت قناة “TV 2” الدنماركية، عن تعليقات عنصرية وغير لائقة بثها مقدم برنامج “NEWS & Co” يوم الإثنين الماضي، حول لاعبي المنتخب المغربي وعائلاتهم.

و خرج ذات الإعلامي “سورين ليبرت” وهو يمسك بصورة قردة يعانقون بعضهم البعض، وعقد بينهم وبين أسر لاعبي المنتخب المغربي المقارنة، عقب احتفالات عائلات أسود الأطلس مع اللاعبين داخل أرض الملعب.

ليبرت سورين علق على تلك الواقعة قائلا بأنه يعتذر لأن هذه التعليقات لم تكن مناسبة على الإطلاق، غير أنه أضاف أنها “غير مقصودة” وهو ما أثار غضب المتابعين عبر تويتر.


وجاء في بيان القناة الدنماركية: “نأسف لأن أحد المذيعين على ” TV 2 NEWS” قد أدلى بتعليقات "خاطئة" ومهينة في نفس الوقت. على الرغم من أن ذلك لم يكن نية المذيع على الإطلاق، وكان هذا خطأ واضحاً، ونحن نعتذر عن ذلك وسنأخذ ذلك في الاعتبار في العمل الإضافي في مكتب التحرير”.

وعلى غرار ذلك في تغريدة ليبرت، أثار هذه البيان غضب المتابعين، لأنهم اعتبروا أن فيه محاولة للهروب من هذا الفعل العنصري العدواني دون تحمل الخطأ، ووضعه في سياق أنه “تعليق غير مقصود” وليس عنصريًا من الأساس.

وأثار البرنامج الحواري الدنماركي الجدل عقب نشره صوراً لعائلة من القرود وتشبيهها باحتفالات اللاعبين المغاربة مع أمهاتهم في كأس العالم.

الواقعة لم تمر مرور الكرام وأصبحت محط النقد والحديث على وسائل التواصل الاجتماعية، سواء العربية أو الغربية، قبل صدور البيان الإعتذاري المراوغ.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح