المزيد من الأخبار






فيديو.. قتلى ومصابون في إطلاق نار بأمريكا


فيديو.. قتلى ومصابون في إطلاق نار بأمريكا
ناظورسيتي: متابعة

نشرت إدارة شرطة مدينة سكرامنتو الأمريكية في تغريدة لها على تويتر، قائلة بأن ستة أشخاص على الأقل لاقوا مصرعهم قتلى بالرصاب، وأصيب تسعة على الأقل في إطلاق نار وقع في ساعة مبكرة من اليوم الأحد 03 أبريل الجاري في المدينة الواقعة بولاية كاليفورنيا.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، بأن إطلاق النار حدث في حوالي الساعة الثانية صباحا (التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش) في جزء من وسط المدينة، بالقرب من قاعة جولدن 1 سنتر، التي تقام فيها الحفلات الكبرى والتي يتخذ منها فريق ساكرامنتو كينجز المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي مقرا له.

المصادر ذاتها، أضافت بأن العديد من المربعات السكنية أُغلقت في أثناء التحقيق، لكنها لم تكشف عن تفاصيل حول أعمار أو هويات الضحايا.


وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على الإنترنت أشخاصا يصرخون ويركضون في الشارع.

وقال شهود عيان، بأن رجلاً مسلحا أطلق النار من سيارته على مجموعة كانت بالقرب من مطعم إل سانتو قبل أن فراره من مكان الحادث، حيث سُمع ما يصل إلى 50 طلقة نارية.

وصرح متحدث باسم قسم شرطة ساكرامنتو أنه جاري التحقيق في إطلاق النار مع العديد من الضحايا، فيما لا يزال وضع المشتبه به غير معروف.

وينضاف هذا الحادث الى العديد من عمليات إطلاق نار جماعية في الولايات المتحدة حيث استخدمت الأسلحة النارية في 40 ألف واقعة وفاة سنويا بما في ذلك حالات الانتحار، بحسب موقع Gun Violence Archive.

ويمثّل العنف الناجم عن الأسلحة النارية مشكلة، منتشرة في الولايات المتحدة إذ يقول ناشطون مدافعون عن ضبطها إن انتشار الأسلحة بشكل واسع والقوانين المتساهلة نسبيا مع حيازتها تؤدي إلى تكرار هذا النوع من الحوادث.
وثلاثة أرباع جرائم القتل في الولايات المتحدة تُرتكب بأسلحة وما زال عدد الأسلحة النارية المباعة مستمرا في الارتفاع.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح