المزيد من الأخبار






فيديو.. غير بعيد عن الناظور رئيس جماعة يصف مستشارا ونائبا برلمانيا بـ ”الحمار"


فيديو.. غير بعيد عن الناظور رئيس جماعة يصف مستشارا ونائبا برلمانيا بـ ”الحمار"
ناظورسيتي: جابر الزكاني

تناقل مواطنون عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، منذ صباح الاثنين 07 مارس الجاري، نبأ ردة فعل عبد الواحد المسعودي، رئيس المجلس الجماعي بتازة، بتصرف مشين، ضد مستشار ونائب برلماني في المعارضة واصفا إياه بـ "الحمار".

وحسب مصدر محلي، فقد تدخل النائب البرلماني والمستشار الجماعي عن المعارضة منير شنتير، خلال عرض نقطة دعم شركة فوغال، والتي كانت أساسية في جدول الأعمال، للتصويت، بدورة يوم مارس الإستثنائية، ليعلق قائلا "هنا بانت الأيادي الخشبية"..

تدخل المستشار الشنتير المعارض، الذي لم يرق الرئيس المسعودي المنتمي لحزب الجرار، ليخاطبه بالقول "شوفو على حمار كيف داير.."، قبل أن ترتفع أصوات الحاضرين بالاحتجاج ومطالبة الرئيس بالاعتذار لزميلهم.


ن جهة أخرى، علمت "ناظورسيتي" عبر مصادر محلية، بالمجلس الجماعي بتازة، بأن سرعة التصويت على النقط التي تتعلق بالمصادقة على بروتوكول التمويل المتعلق بالتخفيف من آثار جائحة كورونا على مهنيي النقل الحضري بواسطة الحافلات الخاص بشركة "فوغال"، هي التي أثارت حفيظة واحتجاج مستشاري المعارضة حيث طالب، الشنتير بضرورة مناقشة مستفيضة لتلك النقطة بالنظر لأهميتها قبل رفع اليد والتصويت عليها.

وأضافت مصادرنا، بأن منير شنتير سحب كلامه المثير في جملة “يد من خشب” إلا أن الأغلبية رفضت الالتحاق بقاعة الاجتماعات لاستئناف أشغال الدورة مطالبة رئيس الجماعة باتخاذ المتعين وفق ما تنص عليه المادة 48 من قانون التنظيم الجماعي.

جو جد مشحون يعتبر سابقة في تاريخ المجالس الجماعية بالمملكة، أسفر عن توقف اشغال الدورة لـ 10 دقائق للتشاور مرتين، وكانت خلاصته لزوم سحب المستشار المعني بالأمر لكلامه مشفوعا بالاعتذار، غير أن ردة فعل الرئيس كانت أٌقل أدبا من فعل المستشار الذي وصف المصوتين بالدمى الخشبية التي تنصاع لقرارات واختيارات رئيس المجلس، حسب نفس المصادر.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح