المزيد من الأخبار






فيديو..ضبط ثلاث شاحنات محملة بالمخدرات باسبانيا انطلقت من ميناء مغربي


فيديو..ضبط ثلاث شاحنات محملة بالمخدرات باسبانيا انطلقت من ميناء مغربي
ناظورسيتي: متابعة

حجزت عناصر الحرس المدني الاسبانية في عملية مشتركة مع مصلحة الضرائب، صباح أمس الجمعة 25 مارس الجاري، أزيد من 500 كيلوغرام من الحشيش كانت مخبأة بعناية داخل 3 شاحنات يقودها مغاربة بميناء الجزيرة الخضراء.

وأوردت صحيقة “diario area “، فإن الشاحنات الثلاثة كانت قادمة من ميناء طنجة المتوسط، بعد الاشتباه بنقلها للمخدرات، إذ تم إخضاعها لتفتيش شامل في ساحة التعرف على المركبات في المنطقة الجمركية، والمسح.

وحسب ذات المصدر، فإنه تم العثور على كميات الحشيش في خزان الوقود والمقطورات، وقد بلغ إجمالي الكمية المضبوطة 566.3 كيلوغراما من مخدر الشيرا، أي أزيد من نصف طن.


هذا، وتم توقيف السائقين الثلاثة وهم مغاربة –تقول الصحيفة-، حيث تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية تحت اشراف السلطة القضائية الإسبانية.

وفي الـ 14 يناير المنصرم، نجحت عناصر الحرس المدني الاسباني في تفكيك شبكة متخصصة في تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى اسبانيا، في عملية أمنية نتج عنها ضبط طنين و780 كلغ من مخدر الحشيش إضافة لاعتقال 17 مشتبها في تورطه.

وبحسب بلاغ نشرته وكالة الأنباء "أوروبا بريس" زوال اليوم الجمعة 14 يناير الجاري، أتت ملية تفكيك الشبكة هذه هي في إطار عملية تسمى ماستين" بدأت إثر اكتشاف وجود أفراد ينتمي معظمهم إلى منظمة إجرامية كانوا يعملون على إدخال كميات كبيرة من مخدر الحشيش القادم من المغرب على متن قوارب سريعة وأخرى ترفيهية، بعرض البحر لتنقلها إلى ميناء ايامونتي (ويلبا).

وكانت العملية الأولى ضمن "ماستين" قد انطلقت في نونبر من العام الماضي، إثر رصد البحرية الاسبانية لقاربين يتحركان وسط الظلام بسرعة عالية وبدون إنارة. وفور وصول القاربين إلى اليابسة كانت في انتظارهم شاحنة تم حملها برزم المخدرات التي كانت على متن القاربين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح