المزيد من الأخبار






فيديو.. شخص يسرق محلا تجاريا بطريقة جريئة


ناظورسيتي: متابعة

تتكرر كثيرا مشاهد سرقة المحلات التجارية نهارا في رمضانـ، على غرار ما رصدته إحدى كاميرات المراقبة بتجزئة تسلطانت بحي سيدي يوسف بن علي بمراكش، من عملية سرقة نفذها شخص دون انتباهه لوجود الكاميرا.

.ورصدت العدسة، الشخص وهو يقدم على السرقة بطريقة جريئة وبوجه مكشوف

ووصف رواد التواصل الاجتماعي الذين تداولوا الفيديو، العملية بالـ"وقحة"، حيث أظهر الأخير كيف وقف اللص، وشرع في أخذ المشتريات من دكان بمنطقة الجوامعية بمدينة تامنصورت، ووضعها في جيوبه، معطيا الانطباع انه لا يحتاج لكيس لوضع السلع، الا انه قام بعدها بالفرار بطريقة مخزية، اضطر معها صاحب الدكان للجري وراءه.


في الناظور أظهرت كاميرا مراقبة الجمعة الماضي، عملية سرقة منتوج، قامت بها سيدة بباب محل تجاري لبيع الملابس، في غفلة من صاحب المحل، الفيديو الذي افتضح أمر الجانية المفترضة.

ويظهر فيديو تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على "الفايسبوك" ترصُّد اللصة للسرقة، دون غفلة من الكاميرا التي سجلت العملية، حيث ظهرت السرقة بعد معاينة الشريط المصور.

وفي ذات اليوم من رمضان 2022، سجلت كاميرا مراقبة أخرى بالناظور، عملية سرقة دراج نارية في واضحة النهار بإحدى التجمعات التجارية وسط المدينة.

وتكررت مثل هذه المشاهد لمرات بالناظور، حيث رصدت كاميرا للمراقبة عشية السبت 26 دجنبر من العام 2020، إقدام شخص ملتحي، على سرقة دراجة هوائية من داخل عمارة سكنية تتواجد وسط حي المطار بمدينة الناظور.

ووثقت كاميرا المراقبة إقدام اللص على سرقة الدراجة الهوائية بطريقة احترافية، حيث أنه دخل للعمارة السكنية بطريقة عادية، وأخذ الدراجة وخرج ممتطيا إياها بطريقة هادئة جدا.

ووضعت الأسرة التي تعرضت لسرقة دراجتها شكاية مع تسجيل الفيديو الذي رصدته كاميرا المراقبة لدى المصالح الأمنية المختصة بالمنطقة الإقليمية لأمن الناظور.

ولا يفرق اللصوص بين الأيام العادية وقدسية الشهر الفضيل، ولا بين نهار وليل رمضان، حيث تنتشر ظاهرة سرقة المحلات بالمملكة، وتختلف الطرق أحيانا، كما هو الحال بالنسبة للذين سرقوا محلا لبيع المجوهرات بالناظور، ونهبوا ما قيمته تفوق النصف مليار سنتيم في رمضان الجاري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح