المزيد من الأخبار






فيديو.. شان الجزائر فوضى وزرواطة تنهال على الجماهير


فيديو.. شان الجزائر فوضى وزرواطة تنهال على الجماهير
ناظورسيتي: متابعة

اظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى منصة يوتيب، فوضى عارمة أمام ملاعب بطولة “الشان” المنظمة بالجزائر.

ورصدت تلك الفيديوهات اصطدامات بين الجماهير ” اثر عدم وجود تذاكر لولوج المباريات، إلى جانب مقاطع حدوث “أعمال شغب”، وعراك استدعى تدخل رجال الأمن المحيطة بالملاعب.

ومقابل هذا الوضع لجأ رجال الأمن الى استخدام العنف في حق الجماهير وهي صور تعكس عسكرة الرياضة وتجسيد منطق السلطة التي تضرب في كل المناسبات.
.


هذا، وتظهر التسجيلات ذاتها تزاحما قرب محيط الملاعب، وفوضى أثناء عملية توزيع التذاكر بسبب العدد الكبير للمشجعين، وهو ما دفع عددا منهم لاستنكار “سوء التنظيم” الذي تعرفه البطولة القارية.

من جهتها، تدرس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفق مصادر خاصة للإعلام، (تدرس) اللجوء إلى المحكمة الدولية الرياضية "طاس"، بعد منع الجزائر مشاركة المنتخب المغربي الأولمبي في نهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين “شان”.

و بعد الإستفزازات الخطيرة الغير مقبولة تلك التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة افريقيا للاعبين المحليين​ بوم أمس الجمعة​ بالجزائر،​ وبعد تسجيل الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ جرى القاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا صلة لها بالشأن الكروي، من المنتظر أن تلجأ الجامعة إلى الطاس لإصدار عقوبات قاسية في حق الاتحاد الجزائري.

ووفق ذات المصادر، فإن جامعة الكرة تعد ملفا متكاملا عبر فريقها القانوني و تنتظر فقط تفاعل الاتحاد الافريقي “الكاف” مع جميع الخروقات الجزائرية ، خاصة و أن رئيس الاتحاد الافريقي و معه رئيس الفيفا وقفا بشكل مباشر و شخصي على فضيحة منع المنتخب المغربي من التوجه إلى الجزائر للمشاركة في بطولة “الشان”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح