المزيد من الأخبار






فيديو.. حجز أطنان من الكوكايين قيمتها 105 ملايين أورو


فيديو.. حجز أطنان من الكوكايين قيمتها 105 ملايين أورو
ناظورسيتي: متابعة

في بلاغ لها، كشفت الشرطة الإسبانية أمس السبت، أنها حجزت 4.5 طن من مخدر الكوكايين، وهي كمية تقدر قيمتها بنحو 105 ملايين أورو (114 مليون دولار)، بعد مداهمة سفينة لنقل الماشية قبالة جزر الكناري الأسبوع الماضي.

وتوقفت ذات السفينة في موانئ في نحو 12 بلدا قبل أن تتم مداهمتها يوم الثلاثاء الماضي، وأورد بيان الشرطة بأن مهربي المخدرات بدأوا في استخدام سفن الماشية لأن تتبع المهربات غير المشروعة بها يكون أصعب على الشرطة.

وقالت الشرطة الإسبانية بأن: “التنظيمات الدولية تعيد تحديث نفسها لنقل المخدرات من أمريكا اللاتينية إلى أوروبا، باستغلال الماشية لجعل السيطرة عليها وتحديد مكانها أصعب”.


وأوقفت الشرطة الإسبانية 28 من أفراد طاقم السفينة أوريون 5 التي ترفع علم توغو، والتي تم تتبعها من كولومبيا في عملية للسلطات الإسبانية وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية وشرطة توغو.

وأفرغت الشرطة عشرات الصناديق التي تحتوي على مخدرات الكوكايين على جانب الميناء في لاس بالماس بجزيرة غران كناريا.

وفي سياق متصل وفي إيطاليا، نقلت وسائل إعلام محلية، أن عناصر الشرطة تمكنت من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار بالمخدرات.

وذكرت المصادر ذاتها، أن الشرطة ألقت القبض على عناصر الشبكة الإجرامية، الذين كانوا يروجون المخدرات بالقرب من المدارس بمنطقة بوستيجيرا، بإيطاليا.

وأوردت المصادر، أن الشبكة الإجرامية المذكورة يتزعمها مهاجر مغربي لا يتجاوز عمره سبعة وعشرين سنة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح