المزيد من الأخبار






فيديو.. بيدرو سانشيز يشيد بالتدخل المغربي لمنع اقتحام مليلية


ناظورسيتي: جـــ.ز

أشاد بيدرو سانشيز بالمجهودات المغربية لمواجهة اقتحام المهاجرين الأفارقة لجيب مليلية وأكد أن استمرار عمليات القفز فوق السياج الحدودي أصبح يقتضي المزيد من التعاون بين البلدين من أجل ملف الهجرة.

وعبر رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مساء اليوم الجمعة ببروكسيل، عن امتنانه للقوات العمومية المغربية بالناظور وكذا الاسبانية بعد تدخلهما للتصدي لمحاولة اقتحام مجموعة من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، صباح اليوم الجمعة، للسياج الحديدي بين مدينتي الناظور و مليلية المغربية المحتلة.

هذا، وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع المجلس الأوروبي ببروكسيل، عبر سانشيز عن تضامنه الكامل مع عناصر قوات الأمن في البلدين، الذين أصيبوا خلال اشتباكات عنيفة مع المهاجرين”، مؤكدا أن ” قوات الدرك المغربية ملتزمة بالدفاع عن مدينة مليلية المحتلة ضد الهجوم الهائل للمهاجرين المنحدرين من بلدان جنوب الصحراء.


وأضاف المتحدث :” أود نيابة عن الحكومة الاسبانية أنأشكر المغرب على “تعاونه الاستثنائي” في محاربة الهجرة غير الشرعية، كما أود في نفس الوقت أن ” أؤكد على أهمية الحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب الذي يعتبر حليفًا استراتيجيًا لإسبانيا”.

ولفت رئيس الحكومة الاسبانية الانتباه الى أن ” المغرب يواجه أيضًا ضغوط هجرة قوية من دول أخرى جنوب الصحراء، ولا سيما تلك الواقعة في منطقة “الساحل”.

ويتناقل رواد الموقع الأزرق منذ زوال اليوم فيديوهات وصور أحداث الهجوم الجماهيري المكثف للمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء، على المعبر الحدودي الفاصل مع مليلية المحتلة، وذلك عنوة من أجل الوصول الى الثغر المذكور، مع ما يواكب ذلك مع مواجهات قوية بين القوات العمومية وهؤلاء، إلى حدود الساعة، حيث حاصر رجال الأمن المقتحمين أمام إحدى المراكز الأمنية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح