المزيد من الأخبار






فيديو.. بعد ستة سنوات وهي عمياء.. شاهدوا ردة فعل طفلة سورية ترى النور لأول مرة


فيديو.. بعد ستة سنوات وهي عمياء.. شاهدوا ردة فعل طفلة سورية ترى النور لأول مرة
ناظورسيتي:

للمرة الأولى منذ ولادتها قبل ستة سنوات، تبصر طفلة سورية النور حيث فتحت عينيها على الكون بفضل جهود أطباء من الكويت، ضمن برنامج طبي لمساعدة الأسر السورية اللاجئة في الأردن.

وقد ولدت هذه الطفلة السورية واللاجئة "سيرينا"، وهي مصابة بداء الماء الأبيض في العينين، ما منعها من أن تبصر طول تلك الفترة، كما لم يكن لدى أهلها القدرة على أن يتحملوا تكاليف علاجها، وحسب ما أفاد به الهلال الأحمر الكويتي.

وبعد هذه العملية، بثت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تدوينة على حسابها الرسمي في إنستغرام، مقطعا لفيديو للطفلة من المستشفى، وأرفقتها بتعليق: "سرينا إلى النور، لأول مرة في حياتها ترى الأشياء كما نراها بعد عملية إزالة الماء الأبيض من العين الذي كان معها منذ ولادتها".

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<!-- Pub automatique -->
<ins class="adsbygoogle"
style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"
data-ad-slot="1086926944"
data-ad-format="auto"
data-full-width-responsive="true"></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script>

كما لقي الفيديو تفاعلاً واستحسانا كبيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وجلب تعليقات تشيد بنجاح العملية وكفاءة الأطباء المشرفين عليها.

جدير بالذكر بأن الجمعية قد أطلقت برنامجا طبيا لإجراء أكثر من 90 عملية جراحية دقيقة وأخرى بسيطة على مدار 3 أيام بمشاركة فريق من الخبراء والاستشاريين الكويتيين في تخصصات شتى بالتعاون مع المستشفى التخصصي الأردني وبتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.

كما زار وفد من هؤلاء الأردن مدشنين حملة إغاثة تستهدف توزيع ألبسة الشتاء ومساعدات لفائدة 1200 أسرة سورية لاجئة بدعم من شركائها المتبرعين.

ويلقى اللاجئون السوريون معاملات حسنة في عدة بلدان، وتعاطفا مع أوضاعهم المزرية، كما يسعى معظم الأهالي السوريون إلى النزوح نحو أوروبا عبر عدة بلدان عبور، أبرزها المغرب، قصد دخل الثغور المغربية المحتلة.

وفي الناظور يعبر السوريون نحو مليلية المحتلة أيام كانت الحدود الوهمية معها مفتوحة، ولتمكينهم من ذلك كانوا يستعينون بشبكات مغاربة تمكنهم من الوصول إلى البوابات الاسبانية وتجاوز المغربية.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">شاهد ردة فعل طفلة سورية اُعيد لها بصرها بعد 6 سنوات على ايدي أطباء كويتيين ! <a href="https://t.co/FuHjZQeinu">pic.twitter.com/FuHjZQeinu</a></p>&mdash; عُمان الحدث | OMAN EVENT (@oman_event) <a href="https://twitter.com/oman_event/status/1490912593157918723?ref_src=twsrc%5Etfw">February 8, 2022</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح