المزيد من الأخبار






فيديو الأجواء.. أنظار العالم تنصب اليوم على ملعب "البيت" بقطر


فيديو الأجواء.. أنظار العالم تنصب اليوم على ملعب "البيت" بقطر
ناظورسيتي: متابعة

تتجه أنظار العالم اليوم، الأحد 20 نونبر الجاري، إلى ملعب "البيت" المتواجد في مدينة الخور القطرية، أين سيقام حفل افتتاح نهائيات كأس العالم “مونديال قطر”، انطلاقا من الساعة الثالثة و45 دقيقة بالتوقيت المحلي المغربي.

ملعب "البيت"، في مدينة الخور القطرية، يبعد بحوالي 46 كلم من العاصمة الدوحة، وقد تم افتتاحه في الـ 30 من نونبر عام 2021، حين احتضن حفل افتتاح بطولة كأس العرب.

ويتسع "البيت" لـ 60 ألف متفرج، كما يتوفر على 170 بوابة إلكترونية، وتم بناؤه خصيصا لاستضافة بعض مباريات نهائيات كأس العالم “مونديال 2022″، منها مباراة الافتتاح، ويتميز بنظام التبريد، معتمدا على الطاقة الشمسية.


من الخارج تم تصميم الملعب بشكل مستوحى من الخيام التقليدية للبدو الرحل في المنطقة العربية، فيما تصميمه الداخلي مسوحى من الملاعب البريطانية، حيث المدرجات قريبة من أرضية الميدان، ويمكن تغطيته بالكامل في دقائق معدودة لحماية أرضيته من الحرارة أو الأمطار.

الملعب بُــنِيَ ليكون مسرحا راقيا لأكبر المباريات والتظاهرات الرياضية، وقد تقرر تفكيك جزء منه بعد نهائيات كأس العالم، ومنح كراسيه إلى أحد الدول النامية.

هذا وخلال حفل الافتتاح، ستقام مباراة الإفتتاح بين المنتخبين القطري والإكوادوري.

تجدر الإشارة إلى أنه يُـــتوقع حلول حوالي 1.5 مليون شخص بمن فيهم المغاربة بتراب قطر لحضور كأس العالم وتشجيع منتخباتهم الوطنية.

ومن المرتقب أن يعرف حفل افتتاح كأس العالم الذي سيكون يوم 20 نونبر في الدوحة، حضور العديد من زعماء الدول، وقد تلقى عاهل المغرب دعوة خاصة من طرف قطر لحضور افتتاح المونديال، كما تأمد أنه سيحضر الرئيس الأمريكي جو بايدن، على اعتبار أن بلاده المستضيف لكأس العالم المقبلة 2026 مع المكسيك.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح