المزيد من الأخبار






فيديو.. اسبانيا والمغرب عقدا لقاء رسميا وهذه مخرجاته


فيديو.. اسبانيا والمغرب عقدا لقاء رسميا وهذه مخرجاته
ناظورسيتي: جابر الزكاني

أوردت بعض المواقع الاخبارية الاسبانية، بأن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة التقى مع رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، في العاصمة البلجيكية بروكسل على هامش القمة الاوروبية – الافريقية، وقد اتفقا في اللقاء على ضرورة دفع العلاقات الاستراتيجية بين البلدين إلى الأمام.

وقال بيدرو سانشيث، حسب نفس المصادر الاسبانية، بأنه أجرى محادثة بالفعل مع رئيس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربي.

وأضافت التقارير الإخبارية نفسها، بأن رئيس حكومة اسبانيا، قد أكد في مؤتمر صحفي بأنه التقى بوزير الخارجية المغربي بوريطة على هامش مشاركتهما معا يوم الخميس 17 فبراير الجاري، في مائدة حول السلام والأمن، كما شارك الاثنان في طاولة نقاش أخرى حول الهجرة ترأسها وزير الخارجية ناصر بوريطة.


وكانت وكالة "أوروبا بريس" الإسبانية، قبل يومين قد قالت بأن لقاء مرتقبا بين كل من رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، ونظيره الإسباني، بيدرو سانشيث، سيتم على هامش القمة التي ستجمع يومي الخميس والجمعة 17-18 فبراير في العاصمة بروكسل قادة الاتحاد الأوروبي وإفريقيا.

ورجحت الوكالة نقلا عن مصادرها، بأن يُعقد اللقاء بين الطرفين، بسبب مشاركتهما هنا معا في الندوة المخصصة لمناقشة قضايا التعليم والثقافة والهجرة، حيث ستضم الندوة كلا من المغرب وإسبانيا ورئيس جمهورية بنين، بينما سيمثل الاتحاد الأوروبي رئيسا وزراء النمسا والبرتغال.

واجتمع قادة وزعماء البلدان الأعضاء بالاتحادين الأوروبي والإفريقي في الدورة السادسة للقمة الإفريقية الأوروبية، والمقرر عقدها في بروكسل يومي الخميس والجمعة 17و18 فبراير الجاري، الدول التي يبلغ عددها 27 وهي البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك 55 دولة وهي العضوة في الاتحاد الإفريقي، ستحضر القمة.

أعلن وزير شؤون خارجية اسبانيا، خوسيه مانويل الباريس، يوم الجمعة 11 فبراير الجاري، عن دخول بلاده في تفاوض مع المملكة المغربية مؤكدا على أن هذه المفاوضات بدأت تعرف تقدما، حسب ما نشرته وكالة "أوروبا بريس".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح