المزيد من الأخبار






في ظل استمرار الإغلاق الجوي.. لارام توفر رحلات استثنائية إلى 9 دول


ناظورسيتي:

رغم استمرار سريان قرار إغلاق الحدود إلى متم" يناير 2022، تعلن الخطوط الملكية المغربية رحلات استثنائية أخرى عبر حسابها لارسمي في تويتر، من أجل تمكين المسافرن الراغبين في مغادرة المغرب.

وفي سياق متصل، أعلنت الخطوط الملكية المغربية، زوال اليوم الأحد 16 يناير الجاري، بأنها تستمر في برمجة رحلات استثنائية، من المغرب صوب إسبانيا، السنغال، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، بلجيكا، تركيا، ساحل العاج، فرنسا، وكندا، وذلك إلى غاية اليوم الأخير من يناير 2022.

وصدر في إعلان الشركة، المنشور على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأنه يجب على المسافرين أن يلتزموا بالتدابير الصحية المطبقة في الذهاب والوصول، مشددة على أن السفر على متن هذه الرحلات ولهذه الخطوط التسعة، يتم بالحصول على ترخيص استثنائي.


وكان المغرب قد مدد قراره بحظر الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين من المغرب وإليها، في متمِّ نونبر 2021، ثم أعلن، في دجنبر الماضي، تمديده إلى غاية نهاية شهر يناير الجاري.

هذا وقالت الحكومة المغربية بأن اتخاذها لقرار إغلاق الأجواء المغربية، يرجع إلى الانتشار السريع للمتحور الجديد “أوميكرون” في أوروبا، وإفريقيا، معتبرة بأن الهدف من قرار تعليق الرحلات “هو الحفاظ على المكتسبات، التي تحققت بفعل حمللت التلقيح، علاوة على اليقظة والانتباه”.

وفي ظل الموجة الثالثة لانتشار فيروس كورونا في بلادنا، بدأت أصوات داخل اللجنة العلمية، تدعو إلى ضرورة فتح الحدود المغربية، لكون الفيروس بات منتشرا بكثافة في المغرب، ولم يعد الوافدون يشكلون أي خطر على الوضع الوبائي الداخلي، إذا كانوا ملقحين ضد الفيروس.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح