المزيد من الأخبار






في دورة استثنائية.. جماعة "بني سيدال لوطا" ترفض طلب المياه والغابات ببيع قطع غابوية


في دورة استثنائية.. جماعة "بني سيدال لوطا" ترفض طلب المياه والغابات ببيع قطع غابوية
الهادي بيباح – بني سيدال

عقد مجلس جماعة بني سيدال لوطا صباح الخميس ثامن مارس 2018 دورة استثنائية برئاسة رئيس المجلس الحسن اسباعي، وبحضور أعضاء مكتبه و باقي المستشارين و المستشارات و قائد قيادة بني سيدال و بعض رؤساء المصالح بذات الجماعة بالإضافة لمثل مديرية المياه و الغابات، و ذلك من أجل المناقشة و التداول حول نقطة وحيدة واردة في جدول الأعمال وهي: المصادقة على طلب بيع بعض القطع الغابوية من قبل مديرية المياه و الغابات و محاربة التصحر بالناظور.

وقد أجمعت مكونات المجلس القروي لبني سيدال لوطا عن رفضها للطلب المقدم من قبل مديرية المياه و الغابات بالناظور باعتبار هذا الطلب ورد مبهما و لا يحدد لا مساحة القطع الغابوية المراد بيعها و لا مكان تواجدها.

وبالرغم من حضور ممثل هذه المصلحة لمقر الجماعة و مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية، إلا أنه لم يقدم أي توضيحات أو معلومات عن مساحة و مكان تواجد القطع الأرضية الغابوية المراد بيعها عن طريق المزاد العلني أواسط الشهر الجاري، خصوصا و أن تراب الجماعة يتضمن مجموعة من القطع الغابوية المتناثرة ك "ثذينيث" و "أسيغاو" و "الحرشة".

وقد اعتبر بعض مستشاري المجلس الجماعي لبني سيدال لوطا مثل هذه الطلبات الغامضة التي ترد من بعض المصالح الإدارية من أجل تزكيتها دون معرفة تفاصيلها إستهانة و انتقاصا من الصلاحيات الدستورية المخولة للمجالس الجماعية في مجموعة من المجالات.




1.أرسلت من قبل Karim في 09/03/2018 06:00 من المحمول
Bravo bravo!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح