المزيد من الأخبار






في اليوم الأول من رمضان.. أسعار الخضر ترتفع بشكل صاروخي


ناظورسيتي:

موازاة مع دخول شهر رمضان الفضيل، عرفت أسعار الخضر ارتفاعا صاروخيا بــجُلِّ مدن المملكة.

وحسب استطلاعات إعلامية، بعدد من أسواق المملكة، فقد شهدت أسعار الخضر الأساسية ارتفاعا ملحوظا في الساعات القليلة الماضية.

وفي هذا الصدد، وصل متوسط سعر الطماطم بين 8 و11 درهما، فيما بلغ متوسط سعر البصل إلى ما بين 8 و10 دراهم، سعر البطاطس تراوح ما بين 4 و6 دراهم، كما ارتفع سعر الفلفل ووصل الى 15 درهما في بعض المدن.


وامتعض مواطنون يعبرون عن سخطهم إزاء الارتفاعات التي تتزامن والشهر الفضيل الذي يعرف إقبالا واسعا على شراء عدد من المنتجات الغذائية.

وطالب المواطنون الجهات المعنية بالتدخل لضبط الأسعار، ووضع حد للمضاربين وكذا لحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وتعرف أسواق مدينة الناظور، رواجا تجاريا كبيرا، حيث تتوفر على مختلف البضائع والسلع التي يحتاجها المواطنون لإعداد مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، غير أن المواطنون يشتكون غلاء الأسعار.

وقال عدد من التجار في تصريحاتهم ل"ناظورسيتي"، إن الحركة التجارية، انتعشت بأسواق المدينة، منذ يوم السبت الماضي، حيث عجت بالمواطنين، وذلك لاقتناء المواد الاستهلاكية، لاسيما على بعد يوم من أول أيام رمضان.

وأضاف التجار، أن السلع متواجدة بوفرة في أسواق مدينة الناظور، وأن العرض يفوق الطلب، مشيرين إلى أن أثمنة الأسعار تعرف بعض الارتفاعات، غير المواطنون يتفهمون الوضع.

ومن جهتهم، قال زبناء أسواق مدينة الناظور، أن أسعار المواد الأساسية تشهد ارتفاعا، فيما شريحة واسعة لا تتوفر على القدرة الشرائية، داعين الحكومة إلى الالتفاف للفئات الهشة.

ووصف المواطنون الزيادات بـ "الصاروخية"، معتبرين أنها ستحول دون تمكن عدد كبير من الأسر من اقتناء المواد الاستهلاكية، لإعداد مائدة الإفطار.

ولم تتراجع أسعار الطماطم كما روجت الحكومة مؤخرا، ففي الناظور لا يزال هذا المنتج يشهد ارتفاعا حادا، خصوصا مع رمضان الأبرك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح