المزيد من الأخبار






في أقل من أسبوع بوريطة يلتقي بنظيره الإسباني للمرة الثالثة


ناظور سيتي: متابعة

أوردت وكالة أوروبا بريس، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة مع وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريس، أمس الإثنين في العاصمة مدريد، حيث يعد ثالث لقاء يجمع الوزيرين في ظرف لا يتجاوز أسبوعا.

وحسب المصدر ذاته، فقد ناقش الوزيران تفاصيل الاجتماع الرفيع المستوى، الذي من المرتقب أن يعقد في الرباط في أواخر شهر يناير أو أوائل فبراير، بالإضافة إلى مباحثة العديد من القضايا الثنائية الأخرى.

وفي ذات السياق، أفاد وزير الخارجية الإسباني، أنه التقى بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وأن هذه اللقاءات، كانت فرصة للحديث عن خارطة الطريق للإعلان المغربي الإسباني في الـ7 من أبريل الماضي عندما استقبل الملك محمد السادس رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.


وتابع في حوار له مع صحف إسبانية، أن اللقاءات التي جمعته بناصر بوريطة، كانت مناسبة للحديث كذلك عن الاجتماع رفيع المستوى الذي يتوقع أن يتم انعقاده نهاية يناير المقبل، أو بداية فبراير 2023.

وأشار الوزير الإسباني، إلى أن موضوع المعابر سيتم التطرق له في اجتماع قبل انعقاد اللقاء رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا.

وأكد وزير الخارجية الإسبانية، على أن مرور البضائع سيتم بشكل تدريجي ومنظم، مضيفا، أن التجارة غير المنظمة ليست مفيدة لإسبانيا ولا للمغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح