المزيد من الأخبار






فك ألغاز لغة أمازيغية مشفرة بين بعض المهاجرين المغاربة يؤدي إلى اكتشاف شبكة لتهريب الأموال ببادوفا


فك ألغاز لغة أمازيغية مشفرة بين بعض المهاجرين المغاربة يؤدي إلى اكتشاف شبكة لتهريب الأموال ببادوفا
ناظورسيتي | متابعة

قادت عملية مراقبة نشاط بعض مروجي المخدرات بمدينة بادوفا إلى الكشف عن أكبر عملية تحويلات مالية بطريقة غير قانونية اتجاه كل من المغرب وتونس قام بها مهاجر مغربي كان يسير إحدى وكالات تحويل الاموال بوسط المدينة.

عملية المراقبة التي أطلق عليها المحققون "غسيل الأموال" والتي تمت تحت إشراف أحد قضاة التحقيق والنيابة العامة جاءت إثر اثر اشتباه المصالح الأمنية ببادوفا في علاقة مروجي المخدرات بصاحب وكالة تحويل الأموال المغربي، حيث كشفت التحريات أنه قام بتحويل حوالي 200 ألف يورو خلال أقل من شهرين معظمها كان في اتجاه المغرب أو تونس لصالح مروجي المخدرات الذين كانت تتعقبهم ذات المصالح الأمنية، سواء تعلق الأمر بحوالات مالية عادية أو القيام بشراء بعض السيارات سواؤ من إيطاليا أو ألمانيا ثم نقلها بعد ذلك عبر البحر في اتجاه تونس أو المغرب.

وأوضح المحققون أن صاحب الوكالة الذي كان يشرف على بنك بكل ماله من معنى كان يتحدث مع مساعديه لغة أمازيغية مشفرة تطلب جهدا لفك ألغازها، ألف يورو يسمونها بالعجوز، أما الأموال عموما فيسمونها "بنات الحياة"، يضيف ذات المحققون.

وقد أسفرت العملية التي تمت بتعاون المصالح الامنية بالعديد من المدن الإيطالية الأخرى على إصدار أمر باعتقال 8 أشخاص ومتابعة أربعة آخرين في حالة سراح.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح