المزيد من الأخبار






فقدان 7 "حراكة" ناظوريين .. وجمعية حقوقية تراسل بوريطة


فقدان 7 "حراكة" ناظوريين .. وجمعية حقوقية تراسل بوريطة
ناظورسيتي – متابعة

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الانسان (فرع الناظور)، مراسلة لوزير وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، من أجل التدخل في ملف الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين منذ سنتين.

وقالت الجمعية في المراسلة التي تتوفر "ناظورسيتي"، على نسخة منها، إنه توجيه المراسلة لوزير الخارجية، يأتي في إطار متابعتها للقضايا المتعلقة بالهجرة واللجوء،و بناء على نداءات عائلات شباب مغاربة مرشحين للهجرة اختفوا منذ 26/10/2019.

وذكرت أن الأمر يتعلق الأمر بسبعة شباب من ضمنهم قاصر ينحدرون من مدينة الناظور، فقد أثرهم ولم يظهر أي خبر عنهم، حيث وصل إلى علم ذويهم بأن المفقودين غرر بهم من طرف أحد سماسرة الهجرة السرية، لينطلقوا في التاريخ المذكور من بحيرة مارتشيكا بالناظور في اتجاه إسبانيا.


وأشارت إلى أنه رغم محاولات العائلات والجمعية منذ أشهر تحديد مصير الشباب المفقودين إلا أنه لم يتم التأكد من مصيرهم، إن كانوا على قيد الحياة أوقد جرى اعتقالهم من طرف السلطات الجزائرية أو أنهم قضوا حتفهم في البحر.

وجاء في المراسلة، "سبق و أن راسلتكم العائلات بغية التدخل لمعرفة مصير أبناءها السبعة"

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، في من المراسلة، "نراسلكم لمطالبتكم بالتدخل العاجل لدى مصالحكم من أجل التسريع في إجراءات البحث لتحديد مصير الشباب السبعة خاصة بالسجون الجزائرية، والتخفيف من وطأة الفاجعة التي ألمت بأسرهم .

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، قد وجهت مراسلة إلى مديرية الهجرة والحدود بوزارة الداخلية، من أجل التدخل لنقل جثمان مواطن مغربي من مدينة مليلية المحتلة إلى مدينة الناظور.


.وقالت الجمعية في المراسلة التي تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منها، إنها توصلت بطلب المؤازرة من قبل عائلة الفقيد "رضا لزهر" البالغ من العمر نحو 24 عاما، والذي توفي بعد محاولته العبور إلى مليلية المحتلة من شاطئ بوقانا ببني أنصار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح