المزيد من الأخبار






فعاليات مدنية تدعو إلى تخصيص دعم مالي للجمعيات المحلية بالناظور


ناظور سيتي: مريم محو _حمزة حجلة

دعت مجموعة من الفعاليات المدنية بمدينة الناظور، إلى الالتفات للجمعيات المحلية بالمدينة، وتخصيص دعم مالي لها، بحيث تم الإجماع على أن فئة واسعة من هذه الجمعيات تستحق الدعم لكونها تخدم المدينة بشكل كبير.

ويرى الفاعلون المحليون، أنه يتوجب على المجلس البلدي لمدينة الناظور أن تخصص دعمها بالأساس للجمعيات القريبة من هموم المواطنين، والتي تسعى إلى تحقيق مصلحة المواطن.

وأكد المتحدثون، على أن عدد كبير من الجمعيات تشتغل وتبذل مجهودات جبارة في سبيل خدمة المجتمع سواء في المجال الثقافي أو الرياضي أو الفني، وتستحق أن يخصص لها دعم مالي يناسب مجهوداتها، إلا أنها لا تستفيد من أي دعم.


وتابعت المصادر ذاتها، أن هناك من الجمعيات التي لا تقوم بأي أنشطة ولا تبذل أي مجهود يذكر، تستفيد من المنح ويخصص لها دعما مهما، بدون أن يكون لهذا الدعم المالي الذي تتلقاه بعض الجمعيات أي أثر إيجابي داخل المجتمع.

كما شدد الفاعلون المدنيون، على أن هناك تمييز بين الجمعيات فيما يتعلق بتقديم الدعم لها.

موضحين، أن العديد من الجمعيات تحصل على مبالغ مالية مهمة على الرغم من أنها لا تقوم بأي أنشطة تعود بالنفع على المدينة، في الوقت الذي تبذل فيه جمعيات أخرى قصارى جهدها من أجل خدمة المجتمع المحلي ولا يتم منحها أي دعم.

وطالبت المصادر السالف ذكرها، الجهات المعنية، إلى العمل من أجل تمكين العديد من المؤسسات الجمعوية التي يصب اجتهادها في مصلحة هذا المجتمع وتخدم مصلحة المدينة في ميادين شتى، تمكينها من الدعم الذي تستحقه.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح