المزيد من الأخبار






فعاليات تؤكد تراجع التظاهرات الفنية بالناظور وتدعو إلى الاهتمام بالشأن الثقافي بالإقليم


فعاليات تؤكد تراجع التظاهرات الفنية بالناظور وتدعو إلى الاهتمام بالشأن الثقافي بالإقليم
ناظور سيتي: شيماء فاطمي محمد العبوسي

أكد فاعلون ثقافيون بمدينة الناظور، على أن مهرجان "الراب يساوار ثمازيغت"، الذي انطلقت نسخته الرابعة يوم أمس الجمعة، والذي عاد بعد خمس سنوات من الانقطاع، يساهم بشكل كبير في تعزيز العرض الثقافي بإقليم الناظور.

وقال المتحدثون، "إن إعادة تنظيم هذه التظاهرة لم تكن بالأمر السهل"، مؤكدين على أن الجمعيات تحاول إعادة إحياء الشأن الثقافي بإقليم الناظور بعد توقف الأنشطة والتظاهرات الفنية والثقافية بسبب جائحة كورونا.

وتابعت المصادر ذاتها، أن العرض الثقافي في مدينة الناظور، والتظاهرات التي كانت تنظم في مجموعة من المجالات الثقافية والفنية، عرفت في الفترة الأخيرة تراجعا كبيرا، مبرزة، أن العديد من المهرجانات التي كانت تنظم بشكل دوري، لم تعد تنظم على الرغم من أنها تشكل إضافة نوعية للمدينة وللإقليم ككل.


كما دعا المصرحون، الجمعيات المهتمة بالشأن الثقافي والفني بالإقليم، إلى العودة إلى تنظيم المهرجانات التي كانت من قبل وتوقفت سواء بسبب الوباء أو لأسباب أخرى، وكذا العمل على تعزيز العرض الثقافي بالمدينة بمهرجانات أخرى في مجالات وأنماط مختلفة.

وسجل المتحدثون، أن مدينة الناظور لا زالت في حاجة ماسة إلى المزيد من المهرجانات والتظاهرات في ميادين ومجالات متنوعة.

مشددين، على أن مثل هذه التظاهرات لها دور مهم في تنمية المدينة.

وأضافت المصادر المذكورة، أن مدينة الناظور تزخر بالطاقات وبالمواهب الشابة في شتى المجالات، مؤكدة، على أن مثل هذه المهرجانات تعتبر البوابة التي يمكن من خلالها لشباب الإقليم أن يكشف عن مواهبه وقدراته الفنية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح