المزيد من الأخبار






فعاليات إقليمية تشيد ببرنامج إنجاز ملاعب للقرب بالعشب الاصطناعي بجماعات الدريوش


فعاليات إقليمية تشيد ببرنامج إنجاز ملاعب للقرب بالعشب الاصطناعي بجماعات الدريوش
ناظورسيتي: من ميضار

شهدت مدينة ميضار بإقليم الدريوش يوم الخميس الماضي حدثا رياضيا مميزا، حيث تم افتتاح أول ملعبين للقرب بالعشب الاصطناعي، حيث تم تنظيم الحفل الرياضي بجهود مشتركة بين جماعة ميضار والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية، والسلطات المحلية.

وأشرف على الحدث السيد محمد رشدي، عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، وقاد وفدا هاما شمل رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس جماعة ميضار والمدير الإقليمي للتربية والتعليم والرياضة، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من المنتخبين والشخصيات الرسمية والرياضية بالإقليم.

وفي تصريحاته على هامش الحدث، أكد عبد السلام الطاوس، رئيس مجلس جماعة ميضار، أن مشروع الملعبين يمثل لبنة أولى ضمن رؤية استراتيجية لتوسيع العرض الرياضي. وأشاد بالجهود المبذولة من قبل جميع السلطات المحلية المشاركة في هذا المشروع.


من جهة أخرى، أوضح إبراهيم أغوفي، المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، أن بناء الملاعب يأتي في إطار برنامج لتطوير المرافق الرياضية بالإقليم، حيث يشمل إنشاء 20 ملعبا للقرب بالعشب الاصطناعي في العديد من الجماعات، بالإضافة إلى تأهيل 8 ملاعب أخرى. وأكد أن هذه المبادرات تعزز العرض الرياضي في المنطقة وتوفر فرصا للشباب لممارسة الرياضة.

من جانبه عبر جمال الطاوس، وهو فاعل رياضي بإقليم الدريوش، عن سعادته بهذا التدشين، مشيرا إلى أن هاتين المنشأتين الرياضتين هما بلا شك إضافة نوعية للبنية التحتية الرياضية بالمنطقة. مشيرا إلى أن هذه الفضاءات ستؤدي إلى توسيع قاعدة الأطفال الممارسين للرياضة بميضار.

بدوره أكد محمد بن دحماني، رئيس مصلحة البناءات والتجهيز بمديرية التربية الوطنية والرياضة، أن مثل هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز العرض الرياضي بإقليم الدريوش، وتتيح لشباب المنطقة مزاولة الرياضة. كما تعطي دفعة كبيرة للرياضة المدرسية وهي أحد ركائز التنمية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع الرياضية تأتي في إطار جهود مستمرة تبذلها السلطات الإقليمية تحت إشراف عامل إقليم الدريوش، وعدد من المتدخيلن، وذلك لتعزيز الرياضة المدرسية وتشجيع الممارسة الرياضية، وتعزيز البنية التحتية الرياضية بالإقليم.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح