المزيد من الأخبار






فضيحة.. لجنة "ترشح المغرب للمونديال" تقرصن صورة من فوتوغرافي ناظوري وتستعملها دون إذنه


 فضيحة.. لجنة "ترشح المغرب للمونديال" تقرصن صورة من فوتوغرافي ناظوري وتستعملها دون إذنه
بـدر . أ

في فضيحة مدوية، أقدمت "لجنة ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم لسنة 2026"، على قرصنة صورة فوتوغرافية من جدار صفحة افتراضية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" متخصصة في التعريف بالوجهات السياحية والمعالم الأثرية لإقليم الناظور، بحيث قامت باستعمالها في إطار الترويج لحملتها الاعلانية دون إذنٍ من حائِزِها.

وقد كان حرياً باللجنة المذكورة، باعتبارها تضم طاقما إداريا يُفترض أنه يؤدي عمله بإحترافية ومهنية، أن تقوم بالاستشارة مع القائم على إدارة الصفحة الفايسبوكية "بانوراما الناظور" واِستئذانه بخصوص الصورة المتعلقة بـ"حاضرة الناظور"، قبل إقدامها على قرصنة الصورة التي تُسوّق لوجهة المغرب ضمن ملف ترشحه لتنظيم المونديال.

واعتبـر مدير صفحة "بانوراما ناظور" ما أقدمت عليه اللّجنة المعنية من قرصنة لصورته، بالأمر غير المقبول، بحيث قـال "أتعجب من هذا الأمر، خاصة وأنه صدر مـن مؤسسة كالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والملف ملف كأس العالم، مما كان يُفترض أن يكون كل شيء فيه محسوبـا".

وأوضـح الفوتوغرافي الـذي يُدير الصفحة المذكورة في تصريح لـه "مـا كنتُ سأرفض لـو طُلب منّي الإذن لأخذ الصورة، بـل كنـتُ سأرسل الصورة بدّقة أعلـى مما هـي عليه الآن، أو أرسل لهم مجموعة من الصور على شاكلتها، دعماً لملف ترشـح بلدنـا للتظاهرة الدولية".







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح