المزيد من الأخبار






فضيحة عقارية جديدة.. الاستلاء عن أراضي بحي الفطواكي بالناظور عبر "التلاعب" في وثائق رسمية


فضيحة عقارية جديدة.. الاستلاء عن أراضي بحي الفطواكي بالناظور عبر "التلاعب" في وثائق رسمية
ناظورسيتي: مهدي عزاوي


علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، ان قضية تروج في المحاكم ستفجر فضيحة عقارية جديدة بالناظور، حيث أبرز ذات المصدر أن أحد المواطنين تمكن من اكتشاف عملية استلاء مجموعة من الأشخاص على قطعة أرضية في ملكية الورثة بطريقة احتيالية خطيرة.

وأضاف ذات المصدر أن "عصابة" قامت "بتلاعبات" خطيرة من أجل الحصول على مليكة بقعة أرضية تم تقسيمها إلى أربع بقع، حيث تمكنوا من الحصول على ملكيات مشبوهة، وحصلوا على شواهد إدارية من الملحقة الثانية رغم أن البقعة الأرضية المعنية تابعة للملحقة الثالثة.

كما أكد مصدرنا على أن المعنيين بالأمر قاموا بإحضار شهود دون أن يعلموا مكان وجود البقعة الأرضية، ووقعوا مرة واحدة فيما تم استعمال توقيعهم على أربع وثائق مختلفة، الأكثر إثارة في الموضوع يبرز مصدرنا على أن الذين قاموا بهذه العملية تمكنوا من بيع البقعة الأرضية لأحد المقاولين بثمن جد بخس لا ساوي حتى ربع الثمن الذي تساويه البقعة الأرضية المعنية، وبدأ في عملية البناء أمام دهشة أصحاب القطعة الأرضية.


ويبدوا أن تفجير هذا الملف، سيكشف عن شبكة خاصة بالاستلاء على أراضي الغير بطرق ملتوية، كما سيكشف تواطئ مجموعة من الجهات في مثل هذه العمليات، التي يتضح أن هذه المجموعة "العصابة" قامت بها العديد من المرات.

ويبرز مصدر ناظورسيتي ان عملية التلاعب هذه تمت بطريقة احترافية ما يدل على ان هؤلاء لهم خبرة في مثل هذه العمليات الاحتيالية الخطيرة، خصوصا أنهم حصلوا على الرخص بشكل سريع وقاموا ببداية البناء والتشييد كذلك بسرعة قصوى.

ويضيف على أن خطتهم تعتمد الاستلاء على الأراضي وبيعها، وتشييد منازل بها وبيعها هي كذلك، ليصبح من الصعب على ملاك الأراضي الحقيقة استرجاعها، إلا أن فطنة أصحاب البقعة الأرضية حالت دون اتمام العملية.

وقد تم رفع دعوة قضائية إستعجالية في الأمر كما تم مراسلة عامل إقليم الناظور من اجل التدخل، وفي إنتظار كشف جيمع ملبسات التلاعبات التي يقوم بها هؤلاء، لنا عودة للموضوع بالتفاصيل والوثائق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح