المزيد من الأخبار






فرنسا.. تفكيك شبكة للهجرة السرية تؤجر جوازات سفر أصلية لمهاجرين غير شرعيين


ناظور سيتي: متابعة

تمكنت شرطة الحدود الفرنسية، خلال هذا الأسبوع الجاري، من تفكيك شبكة متخصصة في الهجرة السرية، تقوم بإعارة جوازات سفر فرنسية أصلية لمهاجرين غير شرعيين.

ونقلت مصادر إعلامية فرنسية، أن عناصر الشبكة المذكورة كانوا يقومون بتأجير جوازات سفر فرنسية لمهاجرين ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب، لتمكينهم من دخول التراب الفرنسي.

وحسب نفس المصادر، فإنه جرى اكتشاف عملية الاحتيال هذه في نونبر، حيث كانت عناصر حرس الحدود في مطار باريس الرئيسي، أوقفت مواطن من مالي سافر إلى فرنسا بواسطة جواز سفر لم يكن له.


وأوردت المصادر، أن الموقوف المذكور، كان قد كشف أنه توصل ببطاقة هوية فرنسية حقيقية، مقابل أدائه لمقابل مادي يقدر ب 7000 أورو، وذلك من أجل السفر من باماكو إلى باريس.

وتابعت، أن السلطات الأمنية الفرنسية اكتشفت أن هناك شبكة في منطقة باريس تقوم بتعبئة مواطنين فرنسيين ينحدرون من أصول أجنبية لإعارة وثائقهم الشخصية مقابل حصولهم على مئات اليوروهات.

وأوضحت، أنه كان يتم إرسال الجوازات إلى مكان ما في إفريقيا عبر البريد وإما تقديم طلب استصدار جواز جديد من السلطات الفرنسية مع صورة شخص آخر.

وأشارت المصادر، إلى أن أفراد الشبكة الإجرامية المعنية، كانوا يعرضون خدماتهم على منصات التواصل الاجتماعي، مبرزة أن ما يقارب 250 شخصا قدموا طلبات للحصول على وثائق سفر.

وزادت المصادر، أن السلطات الأمنية بفرنسا تواصل بحثها، وذلك بهدف الوصول إلى هويات الأشخاص الذين شاركوا جوازات سفرهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح