المزيد من الأخبار






فرقة أرلكان للمسرح تبدع في جولتها الفنية بعرض مميز بأوتريخت وتكرم سفير المغرب‎


فرقة أرلكان للمسرح تبدع في جولتها الفنية بعرض مميز بأوتريخت وتكرم سفير المغرب‎
أوتريخت - هولندا:

قدمت فرقة أرلكان للمسرح يومه الخميس المنصرم وبتنسيق مع " طلحاوي إڤانت " العرض المسرحي " شغول لعيالات" بمدينة أوتريخت في إطار جولتها الأوروبية المدعمة من طرف الوزارة المكلفة بالمغاربة القاطنين بالخارج .

في قاعة زيميتش بحي زاولن بأوتريخت توافد الجمهور المغربي بكل طياته بكثافة نظرا لحجم العرض المسرحي ،من أجل مشاهدة هذا العرض الركحي الرائع ولقاء نجوم المسرح الكوميدي المغربي الذي خل ضيفا على مغاربة هولندا المتعطشين لأبي الفنون.

حضر هذا العرض الديبلوماسية المغربية الرسمية في شخصية سفير صاحب الجلالة السيد عبد الوهاب بلوقي والقنصل العام للمملكة المغربية بأوتريخت السيد عبد العزيز تادجوستي و الطاقم القنصلي المرافق له.

شغول لعيالات مسرحية كوميدية اجتماعية تطرح النقاش حول ما يعرفه المجتمع من صراعات مادية وانتهازية في زمن قل فيه الصدق الإنساني والنبل الإجتماعي داخل الأسر.

المسرحية من تشخيص عبد الرحيم المنياري،سعاد خيي،بشرى أهريش وحسنة طمطاوي ،التأليف والإخراج عمر الجادلي،هذا الأخير وفي كلمته الختامية شكر الجمهور الحاضر الذي تفاعل بكل احترافية مع العرض المسرحي ،كما عبر عن شكره الكبير واعجابه الشديد بسفير المغرب السيد بلوقي الذي شجعهم ودعمهم بحضوره الدائم مثل هذه التظاهرات الثقافية المغربية بهولندا.

الفرقة المسرحية أبت إلا أن تكرم السيد بلوقي والمنسق العام للجولة المسرحية السيد الطلحاوي بشهادة تقدير اعترافا بمجهوداتهما في إنجاح وتحسين وإثراء الثقافة المغربية بالأراضي المنخفضة.

في ختام الحفل ،تم تكريم أحد الفنانين المسرحيين المغاربة المغتربين المنسيين في الديار الهولندية منذ سنوات ،يتعلق الأمر بالفنان عبد الحق الجواهري ،المعروف لدى الجميع ب" سمكة "وهذا تشجيعا وتحفيزا وردا للاعتبار له باسم اللجنة المنظمة وبتنسيق مع الشاعرة والكاتبة المغربية بأوتريخت السيدة مريم بويغرومي.

في الأخير،نظم السيد القنصل باوتريخت حفل عشاء على شرف الفرقة المسرحية والسيد السفير ، بتنسيق مع فيديرالية الجمعيات المغربية بهولندا التي يترأسها السيد محمد ديبة ،في جو مغربي أصيل غمرته البهجة والسرور .











تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح