المزيد من الأخبار






فرصة جديدة للربح... الإستثمار في أسهم شركات "الحشيش" بالبورصة الأمريكية!!!


فرصة جديدة للربح... الإستثمار في أسهم شركات "الحشيش" بالبورصة الأمريكية!!!
تعددت الأصول المالية المتاحة للاستثمار، لكن الهدف من تداولها واحد، و هو جلب الأرباح و تكثيرها، و دفع الخسائر و تقليلها.

فمن المستثمرين من يحب الإستثمار في العملات الرقمية (بيتكوين، إثريوم، ريبل...)، و منهم من يعشق تداول أزواج العملات المالية الأجنبية (يورو/دولار، جنيه/ين، فرنك/يوان...)، و منهم من يهوى المتاجرة بالمعادن الثمينة (ذهب، فضة، بلاتين...)، و منهم من يحبذ المضاربة بال ETF أو ما يسمى بصناديق الاستثمار القابلة للتداول (AGG, AOA, AOK...)، كما أن هناك من يدمن شراء سندات الدين الحكومي إلخ...

إلا أن أشهر الأصول و الأوراق المالية طبعا هي أسهم الشركات، و التي تتنوع قطاعاتها هي الأخرى، من أسهم المأكولات و المشروبات (ماكدونالدز، كوكاكولا، بيبسي...)، و أسهم الألعاب (سوني، نينتيندو، نڤيديا...)، و أسهم الدفع و الإئتمان (ڤيزا، ماستر كارد، بايبال...)، و أسهم الانترنت (غوغل، فيسبوك، أمازون...)، و أسهم التكنولوجيا (أبل، مايكروسوفت، سامسونغ...)

لكن في الأعوام الأربعة الماضية ظهرت على الساحة شركات جديدة كليا، متخصصة في إنتاج الماريجوانا، إذ أن بعض الدول تسمح بتسويق القنب الهندي لدواعي طبية و هي ألمانيا، تركيا و اليونان، إضافة إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية التي رخصت سنة 2017 استهلاكه لغرض "الترفيه"، بينما تسمح أوكرانيا و الأرجنتين باستغلال "الحشيش" لأغراض علاجية فقط، حيث إنه يخفف الألم ويعمل كموسع للقصبات و الأوعية الدموية.

حتى أنه تم إدراج أسهم 10 شركات عاملة في زراعة و تسويق القنب الهندي بالبورصات الكندية و الأمريكية و الألمانية، بل إنه تم إحداث صندوق استثماري قابل للتداول يجمع أسهم هذه الشركات و يتتبع أسعارها و يراقب اتجاهها.

لقد حقق المستثمرون في أسهم شركات الماريجوانا أرباحا مالية مذهلة حقا، بناء على المضاربات حول وصول هذه السلعة الثمينة لأعلى ذروة لها عندما تشرّع كندا القنب الهندي للاستخدامات الترفيهية، حتى أن المضاربات رفعت أسعار أسهم شركات الماريجوانا و التي يقف نجاح المستثمرين فيها على ما إذا كانوا قادرين على التوسع في الإنتاج، و توسيع السوق و التسويق للمنتجات، بهدف الاستحواذ على أكبر حصة في السوق.

طبعا هذه الفرصة شبيهة إلى حد ما بفرصة البيتكوين، فهل تعلم أنه في سنة 2009 كان سعر 1 بيتكوين يساوي أقل من 1 دولار أمريكي، و أنه بقي يرتفع إلى أن وصل إلى قرابة ال 20 ألف دولار سنة 2017 ، أي أنك لو اشتريت 200 دولار فقط من البيتكوين حينها لصار معك الآن 4 ملايين دولار.

هذه قائمة تضم رموز أسهم شركات الماريجوانا في البورصة و سعر السهم الواحد بالدولار الأمريكي وقت كتابة هذه المقالة:

ZYNE: 4.92$
INSY : 4.13$
ACB : 8.98$
CRBP: 6.86$
CARA: 18.99$
CRON: 20.84$
ABBV: 80.04$
TLRY: 72.50$
SMG: 80.39$
GWPH:166.76$

أما بخصوص كيفية شراء و بيع هذه الأسهم، فالطريقة بسيطة جدا، إذ يجب أولا فتح محفظة استثمارية في إحدى منصات التداول، و لتكن مثلا منصة إيتورو ETORO للتداول الاجتماعي الشهيرة عالميا، و التي تضم 11 مليون مستثمر من 140 بلدا.

ثم يمكنك البدء برأسمال أولي قدره 200 دولار أو أكثر حسب قدرتك، أما إذا كان معك رأسمال أكبر فيمكنك استثمار 5 آلاف دولار في المحفظة الاستثمارية التي أنشأتها لجنة إيتورو و التي تضم جميع هذه الأسهم.

طبعا يمكنك شراء سهم واحد فقط، أو جزء صغير جدا من السهم، أو حتى مجموعة ضخمة مكونة من مئات الأسهم، و عندما يرتفع سعر هذا السهم الذي اشتريته يمكنك حينها بيعه بنقرة واحدة، ثم سحب الأرباح إلى حسابك البنكي في بلدك.

إفتح محفظتك الاستثمارية الآن مجانا في 5 دقائق من هنا:

http://partners.etoro.com/B10935_A75322_TClick.aspx

أما إذا رغبت في الحصول على مزيد من التفاصيل فيمكنك قراءة هذا المقال:

http://nordinedyousef.com/start-here/





1.أرسلت من قبل نورالدين في 20/05/2019 15:38 من المحمول
جميل جدا بل رائع للغاية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح