المزيد من الأخبار






فرحة عارمة بشوارع الناظور احتفالا بفوز "أسود الأطلس" على مالاوي


فرحة عارمة بشوارع الناظور احتفالا بفوز "أسود الأطلس" على مالاوي
ناظورسيتي: محم العبوسي-حمزة حجلة-جابر الزكاني

تمكن المنتخب الوطني المغربي من انتزاع فوزه الثالث في كأس أفريقيا للأمم، بعد انتصاره الثلاثاء 25 يناير الجاري، على نظيره مالاوي بهدفين لهدف.

وبعيدا عن ملاعب الكاميرون التي احتضنت كأس أمم افريقيا، عرفت مقاهي مدينة الناظور، على غرار باقي المدن المغربية، انتعاشا وإقبالا، حيث حجت إليها الجماهير الكروية من جميع الأحياء لمتابعة المباراة الثانية للمنتخب المغربي في نهائيات أمم افريقيا.

وخرجت الجماهير المشجعة، بُعيد صافرة الحكم التي أعلنت انتصار المنتخب المغربي، إلى شوارع الناظور، فرحة، بل معلنة فرحة عارمة، غابت عن الأنفس منذ أزمنة بهذه المدينة التي أكلمتها كورونا وتكالب عليها الزمان، وأعلن الناظوريون عن حب جم لمنتخبهم الوطني، واعتزازهم باللعب الاحترافي الذي مارسه، خصوصا اليوم في مقابلة من الطراز العالمي، وبأهداف تدرّس.


هذا وأعرب مواطنون بالناظور عن سعادتهم بهذا الفوز، مؤكدين ان المنتخب ارتقى بعد هذا التأهل بمعنويات الجماهير المغربية التي أصبحت تطمح في الظفر بالكأس الإفريقية.

وأهل هذا الفوز، المنتخب الوطني المغربي، مإلى ربع نهائي كأس إفريقيا، في انتظار نتيجة مباراة مصر وساحل العاج لتحديد الفريق الذي سيواجهه أسود الأطلس في الدور القادم.

وتفوق المنتخب المغربي، بعدما كان منهزما بهدف لصفر إثر هدف مفاجئ سجله مهاجم مالاوي في الدقيقة السابعة من اللقاء إثر تسديدة قوية من وسط الميدان أسكنها في شباك الحارس ياسين بونو.

وسجل يوسف النصيري هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفي الدقيقة 70، سجل أشرف حكيمي هدف الانتصار، عن طريق كرة ثابتة نفذها بنجاح وبطريقة احترافية.

وبالإضافة إلى هدفي الانتصار، أهدر المنتخب الوطني المغربي الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، من بينها ثلاث فرص حقيقية حالت العارض دون هز شباك مالاوي.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي، تأهل من دور الدور الأول متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، متفوقا على الجابون "5 نقاط"، وجزر القمر "3 نقاط".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح