المزيد من الأخبار






فايسبوكيون غاضبون من جرائد وطنية ربطت الحسيمة بـ "داعش" واتهمت ملثمين باحراق سيارات أمنية


فايسبوكيون غاضبون من جرائد وطنية ربطت الحسيمة بـ "داعش" واتهمت ملثمين باحراق سيارات أمنية
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

عبر مجموعة من النشطاء على صفحات موقع التواصل الإجتماعي الفايس بوك، عن سخطهم إتجاه المقاربة التي تعتمدها بعض الجرائد الوطنية، في تعاملها مع منطقة الحسمية وخصوصا الحراك الذي تشهده.

وقد قامت إحدى الجرائد الوطنية مؤخرا بربط داعش بالحسيمة، وذلك عبر تخصيص الصفحة الأولى لموضوع بعنوان بارز جاء فيه أن داعش تبحث لموطئ قدم بالحسيمة، ما أثار غضب مجموعة من سكان منطقة الريف، معتبرين أن هذا الأمر تزييف ويراد به إشعال الفتنة، خصوصا في هذه الظرفية التي تعرف حالة من الإحتقان بالمنطقة، بسبب خروج مجموعة من النشطاء للمطالبة بمطالب عادلة ومشروعة.

فيما قامت إحدى الجرائد الأخرى بإتهام ملثمين بإحراق سيارة أمن بكورنيش صاباديا يوم أمس، إلا أن مجموعة من المدونين أكدوا على أن النيران اشتعلت بالسيارة بسبب قذيفة للغازات المسيلة للدموع.

وجدير بالذكر أن نشطاء الحراك الشعبي عبروا في الكثير من المرات عن سخطهم من تعامل الصحافة مع حراك الريف.



1.أرسلت من قبل Mohamed في 10/08/2017 23:06 من المحمول
داعش دخلت الريف منذ 60 عاما وليس اليوم ،الصحافة الصفراء لا أحسبها من الإعلام بل هم مجموعة من البيادق الناطقة بإسم النظام المخزني الداعشي الدكتاتوري

2.أرسلت من قبل Hanni في 11/08/2017 12:41
إختصاصيون في الإرهاب يحققون مما إذا كانت المخابرات المغربية متورطة في الهجمات الإرهبابية التي عرفتها أروبا في السنين الماضية.

3.أرسلت من قبل France في 11/08/2017 15:25
الدولة أو بعبارة أفضل حكامها أبشع وأكفس من داعش يفسدون دون محاسبة ويقتلون ويقومون بجرائم كأنه لم يقع شئ يتهمون الشعب بالدواعش ، وهم يقومون بأبشع المناكر : يكسرون الإناراة العمومية بالشوارع ، وأبواب منازل السكان وأبواب الدكاكين التجارية وينهبون سلعهم وكثير من الأشياء أللإنسانية ،وقتلوا كثير من الشباب الذين يطالبون حقوقهم ، الدولة دون دستور دون حقوق كأنك في ساحة البهائم ( أزريبة ).

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح