المزيد من الأخبار






غياب مؤسسات تعليمية ببوعرك يسائل الحكومة


ناظورسيتي جابر الزكاني - حمزة حجلة

في رسالة تحمل سؤالا كتابيا من دائرة الناظور، قال البرلماني محمادي توحتوح مخاطبا الحكومة أن جماعة بوعرك بإقليم الناظور تشهد نقصا كبيرا على مستوى المؤسسات التعليمية خاصة على مستوى التعليم الإعدادي، أما المستوى الثانوي التأهيلي فهو غائب بشكل نهائي بتراب الجماعة ما يجعل التلاميذ يضطرون إلى التنقل لمواصلة تعليمهم بالجماعات المجاورة..

كما هو الشأن -يقول النائب البرلماني- بالنسبة لتلاميذ المناطق اغمير، لغريبة، اشيخيا، إلكماش مازالوا يتنقلون إلى جماعة سلوان لمواصلة تعليمهم، ما يجعل مطلب بناء ثانوية اعدادية بالمنطقة تفرضه الضرورة.


وتابع محمادي القول بأن المنطقة السقوية التي شهدت افتتاح أول اعدادية بتراب الجماعة سنة 2019 ، تلاميذها يجدون أنفسهم مضطرين إلى مواصلة تعليمهم الثانوي التأهيلي بمدينة الناظور. مما يتطلب بناء مؤسسة للتعليم الثانوي التأهيلي بالمنطقة.

وذكر البرلماني الوزير أن عددا كبيرا من التلاميذ يجدون صعوبة في مواصلة التعليم خارج الجماعة إضافة إلى أن التلميذات يفضلن أغلبهن الانقطاع عن الدراسة بسبب معاناتهن في التنقل، مما يساهم في الهدر المدرسي.

وعليه تحمل المراسلة سؤالا للحكومة حول الإجراءات التي ستتخذها الأخير لبناء مؤسسة للتعليم الثانوي الإعدادي لتلاميذ المناطق اغمير، اشيخيا لغريبة الكماش بجماعة بوعرك.
كما يسائل توحتوح الوزارة الوصية عن الإجراءات التي ستتخذها لبناء مؤسسة للتعليم الثانوي التأهيلي بالمنطقة السقوية بذات الجماعة..


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح