المزيد من الأخبار






غريب.. طرد مـعلق رياضي بسبب مباراة المغرب ضد كندا


ناظورسيتي: متابعة

في إحدى أغرب وقائع كأس العالم قطر 2022، قامت قناة بطرد معلِّق رياضي، يعمل لديها كان يعلق على مباراة الغرب ضد كندا، إذ جرى وقفه وإعلانه مفصولا عن العمل بين شوطي المباراة التي انتهت لصالح أسود الأطلس بتصدرهم المجموعة وصعودهم للدور الـ16.

الواقعة تتعلق بمعلق قنوات “TRT” التركية ألبير باكيرجيجيل، وسبب طرده هي كلمات قالها في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة بالتحديد، حين كان يعلق على الهدف المبكر الذي سجله الدولي حكيم زياش، عندما تحدث بالمناسبة عن أسرع هدف في تاريخ كأس العالم والذي سجله اللاعب التركي السابق هاكان شوكور.

وكان اللاعب التركي “شوكور” قد سجل هدفه في مرمى كوريا الجنوبية في مونديال 2002 بعد 11 ثانية فقط من إطلاق صافرة البداية.


ليتبين بعدها أن النجم التركي السابق “شوكور”، تضعه تركيا على قوائم الإرهاب، وهو متهم بدعم محاولة الانقلاب الفاشلة على أردوغان في العام 2016. حيث أنه “شوكور” تحول إلى السياسة وغادر تركيا واستقر مع عائلته في أمريكا، ويعمل حاليا سائق أوبر.

وهرب التركي “شوكور” وهو من أشد المؤيدين لفتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة ، من تركيا في عام 2015 ويستكمل حياته هناك.

كما لعب مضى شوكور معظم حياته الكروية في نادي غلطة سراي التركي، وبعد تقاعده ، أصبح شوكور نائبًا منتخبًا عن حزب تقول الحكومة إنه تم تنظيمه من قبل أنصار غولن كمؤامرة للإطاحة بالحكومة. وصدرت مذكرة توقيف بحقه، وصودرت أصوله كجزء من قضية جارية في تركيا، حيث فر إلى الولايات المتحدة قبل محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو 2016.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح