المزيد من الأخبار






غريب.. بعدما قامت المحكمة بفتح طريق بزايو جهات أخرى تسعى لغلقه مرة أخرى وحرمان عائلة من الخروج من منزلها


غريب.. بعدما قامت المحكمة بفتح طريق بزايو جهات أخرى تسعى لغلقه مرة أخرى وحرمان عائلة من الخروج من منزلها
ناظورسيتي: متابعة

في إحدى القضايا الغريبة التي يعرفها إقليم الناظور وبالضبط بلدية زايو، تسعى بعض الجهات إلى إغلاق طريق بمنطقة فلاحية في وجه عائلة بأكملها، وذلك بعدما قررت المحكمة الإبتدائية في وقت سابق أن يتم فتحها بعدما كانت مغلقة.

وفي تصريح خاص لناظورسيتي أكد نورد الدين البقالي وهو المتضرر، على أن الطريق المذكورة كانت العائلة تستعملها لأزد من 80 سنة، وكان جميع الساكنة داخل الأرض بما فيهم المشتكى منهم يستعملونها، مضيفا أنهم مستعدين لإيجاد حل ودي من أجل جعل الطريق مفتوحة أمام الجميع بعيدا عن المزايدات.

وأكد نور الدين البقالي على أن وفي تاريخ 19 ماي 2017 قام الدرك بمعاينة، أكد خلالها أن الطريق الوحيدة لهذه الأرض هي هذه الطريق، موضحا أنهم تفاجئوا بمعاينة أخرى تمت في شهر غشت من سنة 2017 من طرف الدرك على أن هناك طريقة أخرى ممكن إستعمالها، معتبرا أن لا أساس للصحة للمعاينة الثانية وما جاء فيها.

ووضح أن المحكمة عينت في وقت سابق خبيرا، من أجل إبداء رأيه حول الطريق وأكد على أنها الطريق الوحيدة من أجل المرور إلى مسكن المتشتكين.
وحمل نور الدين البقالي المسؤولية لمن يريدون إغلاق الطريق، في كل ما يمكن حدوثه بسبب قطع الطريق خصوصا أن هناك أطفال ومسنين، ويجب أن يسهل عليهم عملية الخروج من المنطقة المذكورة.

جدير بالذكر أن المنطقة المذكورة عرفت قبل مدة تسجيل حالة وفاة، وكانت الطريق المذكورة مغلقة، ما جعل العائلة تعاني لنقل جثة الهالك خارج المسكن، وتدخل الدرك من أجل فتح الطريق، وهو ذات الدركي الذي قام بمعاينة ثانية يؤكد أن هناك طريق اخرى ممكن ان يتم سلكها.
















































صورة توضيحية لعدم وجود طريق أخرى قام بها الخبير


صورة أرفقت في محضر الدرك



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح