المزيد من الأخبار






غابة جبل القرن ..طبيعة خلابة وإطلالات بديعة تغري عشاق السياحة الجبلية


غابة جبل القرن ..طبيعة خلابة وإطلالات بديعة تغري عشاق السياحة الجبلية
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي

تعتبر غابة جبل القرن الممتدة على التلال المطلة على جماعة تمسمان من المناطق الطبيعية الخلابة التي تكتنز بثروات سياحية طبيعية هائلة تغري عشاق السياحة الجبلية خاصة هواة المغامرات و محبي السكينة والهدوء بعيدا عن صخب المدن وضوضائها.

مقومات سياحية وطبيعية لا تخطئها عين كل من زار هذه الغابة حيث المناظر الخلابة وروعة التضاريس و عدد من الأحواض المائية التي تمثل ملاذا آمنا لتعشيش السلاحف و الزواحف وكل أنواع الطيور فضلا عن هدوء وسكينة يوفرها المكان لزواره لن يجدوا لها مثيلا في أي مكان أخر بالإضافة إلى اللوحات البديعة التي ترسمها اشجارها الكثيفة و المتنوع ..

كما تعد هذه الغابة بمقاييس السياحة البيئية وجهة سياحية مثالية للباحثين عن جمال الطبيعة والناشدين لحياة الهدوء والسكينة ، يؤمه على مدار العام أفواج كبيرة من العائلات من المدن المجاورة كالحسيمة و الناظور للتمتع بجمالية الطبيعة العذراء و ايضا لاستنشاق عبق التاريخ من خلال زيارة مسجد جبل القرن المتواجد وسط هذه الغابة الكثيفة..

لكن رغم كل هذه المقومات السياحية الطبيعية التي تكتنز بها الغابة إلا أنها لم تحظى بتطوير هذه المقومات عبر برمجة مشاريع سياحية مستقبلية تهدف إلى تشجيع السياحة إلى هذه الأماكن الطبيعية الخلابة حتى تكون إحدى المقاصد السياحية
جهويا ووطنيا























































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح