المزيد من الأخبار






عيوش: تدخل الملك في الريف يكرس الملكية التنفيذية.. والزفزافي له مصداقية لدى الشعب


عيوش: تدخل الملك في الريف يكرس الملكية التنفيذية.. والزفزافي له مصداقية لدى الشعب
عن موقع لكم2

قال نور الدين عيوش، الناشط الجمعوي، إن طلب تدخل الملك في حراك الريف يدفعنا نحو الديكتاتورية، ذلك أننا إذا أردنا استمرار تدخل الملكية، فلن ينجم عن ذلك سوى تكريس الملكية التنفيذية، وفق ماجاء في حوار أجراه رئيس جمعية "زاكورة" مع يومية "أخبار اليوم".

وأوضح عيوش قائلا، "اليوم الحراك بالحسيمة، وإذا وقع غدا بفاس أو البيضاء، هل سنطلب من الملك التدخل كذلك؟ ولماذا يقوم الناس إذن بالتصويت على منتخبيهم؟" وأفاد، "أنا لست متفقا مع هذا الطرح، لكن إذا كان الأمر كذلك، فلنلغ هذه الحكومة ونغلق البرلمان، ونترك الملك لوحده يحكم ويفعل ما يشاء".

وأشار المتحدث إلى أن الريفيين عبروا عن مطالبهم في جو من الهدوء وبرقي كبير، وقد أبانوا عن قدرة كبيرة على تنظيم المظاهرات، والحيلولة دون أن تنحرف الأمور لتخريب الممتلكات أو وقوع اعتداءات. وأضاف مستدركا، "هناك أخطاء تقع دائما، حينما يحتج الناس مرات ومرات، ولا أحد يصغي إليهم، وقد يلجؤوا أحيانا إلى السب، وهذا من حقهم مادام لا أحد ينصت إليهم".

وحول موقفه من الناشط الريفي ناصر الزفزافي قال عيوش، "أعجبت بهذا السيد رغم أنني لست متفقا معه في بعض الأشياء.. ولكن له مصداقية لدى الشعب، ويحترمه الناس، ويجب إطلاق سراحه والإنصات له.. ولم يصدر عنه شيء يؤكد أن له نزعة انفصالية".



1.أرسلت من قبل Hassan köln في 21/06/2017 21:59 من المحمول
Wallah kalamoka Hak ya akhi Al karim

2.أرسلت من قبل hhhh في 21/06/2017 23:24 من المحمول
انت الدي تتكلم عن المصداقية هل لديك مصداقية حتي مع نفسك يامنافق متى كان لزفزافي مكانة لدى الناس الزفزوفه تخص الاوباش وليس المغاربة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح