المزيد من الأخبار






عيد الأضحى: مراقبة مكثفة لأونسا على مخلفات الدواجن والأعلاف ومياه شرب الأضاحي


ناظور سيتي: متابعة

مع اقتراب عيد الأضحى، يقوم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أونسا، بتشديد المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الأضاحي وكذا على مخلفات الدواجن بالضيعات.

وأفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في بلاغ له أمس الجمعة، أن العناصر التابعة له قامت بما يفوق 1900 زيارة ميدانية.

وأوضح البلاغ ذاته، أن مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أخضعت 40 عينة من مياه شرب الأضاحي للتحاليل و 847 عينة من اللحوم و372 عينة من الأعلاف الحيوانية.


وتابع المصدر، أنه من أجل تجنب استخدام مخلفات الدواجن كأعلاف للماشية، فقد تم حظر تنقل هذه المخلفات إلى غاية 15 يوليوز 2022.

ووفقا لبلاغ المكتب، فإنه تم الحجز على ما يزيد عن 10 أطنان من مخلفات الدواجن، وطن من أعلاف الماشية وأكثر من 300 لتر من الأدوية البيطرية التي لا تتوفر على ترخيص.

وأشار مكتب أونسا، إلى أنه تم تحرير ما مجموعه 13 محضر مخالفة، حيث تتعلق 3 منها بنقل مخلفات الدواجن بكل من اليوسفية وتزنيت وخنيفرة، و3 محاضر أخرى تخص جودة الأعلاف بجهة بني ملال خنيفرة.

وأضاف المصدر، أنه تم تحرير 7 محاضر ببيع الأدوية البيطرية غير المرخصة بكل من جهة الشرق وجهة بني ملال خنيفرة وجهة الدار البيضاء سطات وجهة مراكش آسفي.

وسجل المكتب الوطني، أن حالة القطيع الوطني الصحية جيدة، مؤكدا، أنه يتم تتبعها عن قرب بمجموع التراب الوطني من قبل مختلف مصالحه البيطرية، وذلك بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص والسلطات المحلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح