المزيد من الأخبار






عودة المواطنين لممارسة حياتهم الطبيعية بشكل حذر بمختلف مدن الريف‎


عودة المواطنين لممارسة حياتهم الطبيعية بشكل حذر بمختلف مدن الريف‎
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي

بدأت الحياة تعود بشكل تدريجي و بحذر شديد الى مختلف المدن الريفية بعد أن عاشت طيلة الساعات التي أعقبت الهزة الارضية التي ضربت عرض سواحل الحسيمة فجر يوم الاثنين 25 يناير الجاري على الساعة الرابعة و 22 دقيقة حالة رعب شديدة..

وقد تسببت الهزات الارضية الارتدادية التي فاقت الـ 200 هزة أرضية منذ وقوع الهزة الارضية الاولى الى حدود صباح اليوم الثلاثاء 26 يناير الجاري في إذكاء الشعور لدى ساكنة المدن الريفية بالخوف من تكرار سيناريو مأساة 2004 خاصة و ان خبراء قد أكدوا في خرجات إعلامية الى إمكانية حدوث هزة جديدة بقوة أكبر..

وحسب ما نقلته مواقع إخبارية محلية بمدينة الحسيمة و إمزورن فإن عدد من المواطنين قد بدأوا في العودة الى منازلهم بحذر شديد بعد أن خفتت شدة الهزات الارتدادية حيث قضى أغلبهم ليلة أمس في العراء و في الساحات العمومية مخافة أن تعاود الارض الاهتزاز بشكل عنيف مرة أخرى..

هذا ومن جانب آخر تستمر رسائل التضامن مع ساكنة الريف من مختلف الاعلاميين و المثقفين و الفنانين من المغرب و خارجه مع محنتهم مع تسجيل سخط كبير على الحكومة المغربية ووسائل الإعلام العمومية التي لم تولي لهذه الفترة الحرجة التي يمر منها الريف أي إهتمام يذكر


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح