المزيد من الأخبار






عودة الأمطار والتساقطات الثلجية ابتداء من يوم غد الأربعاء


ناظورسيتي: متابعة

افادت مديرية الارصاد الوطنية انه ابتداء من بعد زوال يوم غد الأربعاء وإلى غاية الخميس صباحا ستعود الأمطار من جديد الى البلاد نتيجة التأثر بامتداد جبهة هوائية رطبة وماطرة والتي ستمر سريعا بشمال وشرق البلاد.

وحسب ذات المصدر فستهم ابتداء من بعد زوال يوم غد الأربعاء مجموعة من السحب المرفوقة بأمطار أو زخات في بعض الأحيان بالسواحل والسهول الأطلسية المتواجدة شمال الصويرة لتتعمم بعد ذلك ابتداء من المساء لتشمل السهول الأطلسية الممتدة من طنجة الى شمال اكادير، الريف، الواجهة المتوسطية، الاطلس، السايس، المنطقة الشرقية وباقي المناطق الموجودة غرب الاطلس.

وكشفت مديرية الارصاد الجوية انه يرتقب ايضا اتهم تساقطات ثلجية مرتفعات الاطلس المتوسط والكبير التي يتجاوز علوها 2000 متر. كما سيكون الطقس غائم بالنصف الثاني من الليل بالسواحل الوسطى للبلاد مصحوبة بأمطار ضعيفة متفرقة ما بين اكادير وطرفاية.


وحسب مديرية الأرصاد الوطنية، من المرتقب أن تنحصر الأمطار بعد غد الخميس بالأطلس وشرق البلاد حيت ستبقى السماء أحيانا غائمة مع امطار وقطرات بالشمال الغربي، السايس، الاطلس وشرق المملكة.

درجات الحرارة ستعرف انخفاضا حيت سيكون الطقس باردا خلال الليل والصباح بالمرتفعات والهضاب العليا، وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00و05 درجة بمرتفعات الأطلس ما بين 05 و 10 درجة بالريف، بالمنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط و والماس والجنوب-الشرقي و ما بين 11 16و درجة ب شمال ووسط المملكة والأقاليم الجنوبية.

اما درجات الحرارة العليا، ستتأرجح ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات ، ما بين 16 و 22 درجة بالسايس، بالمنطقة الشرقية ، بسواحل الأبيض المتوسط، هضاب الفوسفاط ووالماس، السهول الشمالية والوسطى ، الجنوب الشرقي وسو وما بين 22 و 27 بالجنوب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح