المزيد من الأخبار






عناصر الدرك تنهي "مغامرات" مبحوث عنه في جرائم الكريساج والسرقة بالريف


عناصر الدرك تنهي "مغامرات" مبحوث عنه في جرائم الكريساج والسرقة بالريف
ناظورسيتي: من بن الطيب

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة بن الطيب، التابعة لسرية ميضار، بإقليم الدريوش، ليلة أمس السبت 15 أبريل الجاري، من توقيف أحد أخطر العناصر الإجرامية التي تنشط في جرائم الكريساج والسرقة والتهديد بالمدينة.

وفي التفاصيل، فإن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، في إطار خطة مكافحة الظواهر الإجرامية من خلال عمليات رصد وملاحقات متواصلة، تمكنت من وضع حد لنشاط أحد أخطر العناصر الإجرامية التي تنشط في جرائم الكريساج والسرقة والتهديد بالمدينة.

وأنهت عناصر الدرك الملكي "مغامرات" العنصر المذكور، والذي تبين أنه من ذوي السوابق القضائية، وذلك بعد أن ثبت تورطه في مجموعة من السرقات وعمليات الكريساج، تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض بالمدينة.


إلى ذلك، تم إخضاع الموقوف لتدبير الحراسة النظرية، لحاجيات البحث الذي يجري بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، في أفق استكمال كافة الإجراءات المسطرية في حقه، وتقديمه للعدالة لتقول فيه كلمتها.

يذكر أن خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري، تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي ببن الطيب من تنفيذ عمليات أمنية، مكنت من توقيف أحد أخطر العناصر الإجرامية التي تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات عبر المنافذ البحرية بسواحل إقليم الدريوش.

كما نجحت عناصر المركز الترابي ذاته، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها، خصوصا الأقراص المهلوسة.

وجاء تفكيك الشبكة المذكورة المتكونة من أربعة أشخاص من ذوي السوابق القضائية وينحدرون من بن الطيب والدريوش، وتتراوح أعمارهم بين 20 و 43 سنة، وذلك بعد ترصد تحركات العقل المدبر لهذه الشبكة.

وفي هذا الإطار، أفادت مصادر مطلعة، أن زعيم الشبكة الإجرامية، تم الإيقاع به على مستوى مركز مدينة بن الطيب، متلبسا بترويج مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة، وبحوزته سلاح أبيض ومبالغ مالية من عائدات ترويج المخدرات.

وفي ذات السياق، شاركت عناصر المركز الترابي لبن الطيب إلى جانب عناصر الشرطة القضائية بالناظور، قبل يومين في عملية إيقاف أخطر العناصر الإجرامية بالإقليم، والمبحوث عنه منذ مدة في جرائم الاتجار الدولي للمخدرات، وسرقة السيارات، وحيازة وترويج المخدرات الصلبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح